أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بمشاركة 13 دولة عربية وخليجية:مؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية ينطلق الخميس
عللم كونتي

بمشاركة 13 دولة عربية وخليجية:مؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية ينطلق الخميس

أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا لمؤتمر «المرأة والمسؤولية المجتمعية في الدول العربية» الدكتور عدنان الحداد أهمية فعاليات الدورة الرابعة للمؤتمر الذي تستضيفه الكويت يومي 26 و27 الشهر الحالي.
وقال الحداد في مؤتمر صحفي عقد  الثلاثاء للإعلان عن فعاليات المؤتمر أن الدورة الرابعة للمؤتمر تتضمن تدشين البرنامج التدريبي الدولي تحت شعار «المرأة العربية في المنظمات الدولية بين المكانة والتمكين»
وأضاف أن نحو 20 شخصية نسائية من مختلف دول العالم تشارك في فعاليات الدورة الرابعة للمؤتمر لافتا إلى دور الكويت المتميز في مجال تمكين المرأة على مستوى المنطقة.
وأوضح الحداد أن المشاركين في المؤتمر يمثلون 13 دولة عربية وخليجية فيما تتضمن فعاليات المؤتمر العديد من اللقاءات والاجتماعات التي ستعقد بهدف تبادل الخبرات بين المشاركين إضافة إلى عقد خمس جلسات نقاشية يشارك فيها شخصيات من هيئات مجتمعية ومنظمات عربية ودولية إلى جانب وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية والمعهد العربي للتخطيط.
من جانبها قالت المدير التنفيذي للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية من مملكة البحرين فاطمة الخان أن من أهداف المؤتمر هو بناء قدرات المرأة العربية لتمكينها من شغل المناصب القيادية.
وأضافت أن من الأهداف أيضا التعرف على أدوات مهنية في مجال أعداد المرأة العربية للعمل في المنظمات الدولية والاستفادة المباشرة من الخبراء العاملين في تلك المنظمات.
وأشارت إلى أن المؤتمر بنسخته الرابعة يتضمن العديد من الفعاليات منها مراسم تقليد صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبد العزيز لقب سفير دولي للمسؤولية المجتمعية وتكريم الفائزات بوسام المرأة القيادية للمسؤولية المجتمعية وتدشين برنامج التدريب الدولي.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com