أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بالصور..نجاح باهر في افتتاح ومتابعة اعمال ورشة العمل المشتركة بين منظمة العمل العربية والاتحاد العام لعمال الكويت
ورشةة

بالصور..نجاح باهر في افتتاح ومتابعة اعمال ورشة العمل المشتركة بين منظمة العمل العربية والاتحاد العام لعمال الكويت

افتتحت  الثلاثاء من هذا الاسبوع ورشة العمل المشتركة التي تقيمها منظمة العمل العربية بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال الكويت تحت رعاية معالي السيدة هند الصبيح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية ، تحت عنوان : “تفاعل وانسجام اطراف الانتاج يعزز دعم تنفيذ خطط التنمية المستدامة 2030” .

وحضر حفل الافتتاح نخبة من الشخصيات كان في مقدمهم رئيس الاتحاد العام محمد جمعان الحضينه ، والسكرتير العام محمد عبد الله العراده ، بالاضافة الى السيد / احمد محمد الموسى مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة ، والسيد / فايز علي المطيري مدير عام منظمة العمل العربية ، والسيد / فهد يعقوب الجوعان عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ، وعدد من قياديي الاتحاد العام ولجنة المرأة العاملة وحشد كبير من ممثلي اطراف الانتاج الثلاثة .

الوووةرسشة

والقيت في الحفل سلسلة كلمات هامة كان ابرزها كلمة السيد احمد محمد الموسى راعي الحفل بالانابة عن معالي الوزير هند الصبيح ، الذي اكد على الاهتمام الكبير بسياسة التنمية المستدامة التي تتبعها دولة الكويت بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله . واشار الموسى الى حرص الوزارة وهيئة القوى العاملة على المشاركة في الفعاليات وورش العمل التي تناقش القضايا الحيوية وما يرتبط بها من جوانب اجتماعية واقتصادية ، وعبر عن اهتمامها بما يحقق الصالح العام ويحقق مصالح اطراف الانتاج في علاقات الشراكة الاجتماعية .

واكد الموسى في كلمته على الالتزام باحكام الدستور وقانون العمل الكويتي واحترام اتفاقيات العمل الدولية والعربية وتطبيقها بما يحقق الغاية التي وضعت من اجلها . وشدد على الدور الرائد الذي يلعبه الاتحاد العام لعمال الكويت في تمثيل المصالح الوطنية خير تمثيل على الساحتين العربية والدولية بالاضافة الى دوره الفعال ايضا على الساحة الداخلية وفي اطار هيئات ومنظمات المجمتع المدني الكويتي ، وان تنظيمه لهذه الورشة بالتعاون مع منظمة العمل العربية وبهذا الحضور النوعي للمشاركين فيها من جميع الاطراف يعد تأكيدا لهذا الدور الوطني وفاعليته .

واكد الموسى في كلمته حرص الوزارة والهيئة دائما على كل مبادرة تهدف الى تطوير السياسة التنموية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد ، وتمنى النجاح للورشة في اعمالها ، والاستفادة القصوى للمشاركين فيها والخبراء الذين حضروا لنقل نتائج جهودهم الينا ، وتمنى للجميع كل التوفيق والنجاح وطيب الاقامة في الكويت .

والقى رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد جمعان الحضينه ، كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين ، وتوجه بالشكر الجزيل لمعالي السيدة هند الصبيح على التكرم بشمول هذه الورشة برعايتها ، الامر الذي يشكل مبعث شرف واعتزاز للاتحاد العام ، ودليل واضح على مدى تقديرها للدور الوطني الهام للاتحاد ، واحترامها لما تقوم به قيادته من انشطة وفعاليات تهدف الى خدمة مصالح الكويت والشعب الكويتي وطبقته العاملة .

وشكر ايضا السيد فايز المطيري على ما بذله من جهود في سبيل اقامة هذه الورشة على ارض الكويت وحضوره شخصيا للمشاركة فيها ، والتي تأتي ضمن اطار التطبيق العملي لبروتوكول التعاون والتنسيق الذي وقعه الاتحادن العام مع منظمة العمل العربية ، والذي يهدف الى دعم عمل الشبكة العربية لمعلومات اسواق العمل ومدها بكل المعلومات والاحصاءات والدراسات التي تمكنها من ربط وتكامل اسواق العمل العربية في اطار العمل التنموي العام للدول العربية .

وخص الحضينه بالشكر غرفة التجارة والصناعة التي تمثل شريكا اساسيا من الشركاء الاجتماعيين في عملية الانتاج من اجل تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية في البلاد ، والتي تصب في مصلحة تحقيق الرؤية التنموية السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ، وتطلعاته نحو بناء اقتصاد متين وشامل ومنفتح ينقل الكويت الى درجة ارقى على مستوى الدور الاقتصادي والتنموي الذي تلعبه في منطقتنا الخليجية والعربية .

وتقدم الحضينه بالشكر والتقدير ايضا الى لجنة التنظيم التي قادها الزميل محمد عبد الله العرادة السكرتير العام للاتحاد العام لعمال الكويت ، والتي بذلت كل الجهود لانجاح هذه الورشة ، واخراجها على هذا النحو الرائع من الدقة في التنظيم والنجاح في الاعداد والمشاركة .

ثم القى السيد فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية كلمة توجه فيها بالشكر الى السيدة هند الصبيح على رعايتها الكريمة للورشة ، واكد على اهمية دور الوزارة والهيئة العامة للقوى العاملة في تحقيق التنسيق والتفاعل والانسجام بين اطراف الانتاج في بيئة عمل تحكمها التشريعات الوطنية المتطورة وخطط العمل الناجحة .

واشار المطيري الى ان قادة العالم اعتمدوا في قمة تاريخية عام 2015 خطة للتنمية المستدامة حتى عام 2030 تشمل سبعة عشر هدفا تتمحور حول تحقيق الرفاه والعدالة للانسان من حيث حقه في الحصول على العمل اللائق والتعليم والقضاء على الفقر .

واضاف قائلا : فلنستمر في تعليم ابنائنا وشبابنا لنمكهم من الانخراط الفعال في عمليات التنمية ، الامر الذي يضمن مستقبلا واعدا ان احسنا تعليمهم ومواءمة اختصاصاتهم مع احتياجات اسواق العمل .

وعبر ممثل غرفة التجارة والصناعة ، فهد الجوعان في كلمته عن الاهتمام الذي يحظى به الحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج الثلاثة في دولة الكويت من اجل ارساء دعائم السلام والامن الاجتماعيين على اسس عادلة ومنصفة . واشار الى ما تقوم به الغرفة من انشطة تهدف الى اعداد وتأهيل الشباب الكويتي ، ومنها مركز عبد العزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير الذي يقدم خدماته لآلاف المتدربين سنويا . واشاد الجوعان بتعاون الغرفة ومنظمة العمل العربية من اجل توفير بنية معلوماتية وافية عن اسواق العمل ، وتمنى النجاح للورشة واداء متميزا ونشاطا متواصلا للمنظمة والاتحاد العام لعمال الكويت في خدمة قضايا العمل والعمال .

هذا وتستمر اعمال ورشة العمل حتى الخميس في مناقشة التقارير واوراق العمل التي يقدمها خبراء منظمة العمل العربية ، ومن المتوقع ان تصدر عنها توصيات تتميز بالاهمية القصوى في مجال التكامل وتنسيق الجهود بين اطراف الانتاج الثلاثة من اجل تقديم افضل المعلومات والبيانات عن سوق العمل الكويتية واسواق العمل العربية عموما .

 

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com