أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / القومى للمرأة في مصر يشارك فى اجتماعات القيادات النسائية بالاتحاد الإفريقى
مايا مرسي
مايا مرسي

القومى للمرأة في مصر يشارك فى اجتماعات القيادات النسائية بالاتحاد الإفريقى

يشارك المجلس القومى للمرأة في مصر فى اجتماعات رفيعة المستوى للقيادات النسائية بالاتحاد الإفريقى التى انطلقت هذا الاسبوع  وتستمر حتى غد الخميس وتعقد بالمقر الدائم للاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتناقش الاجتماعات قضايا نسائية مختلفة تحت شعار “لنعمل معا من اجل إفريقيا التى نريدها.. من الالتزام إلى التنفيذ “، ويشارك فيها نخبة من القيادات النسائية بدول القارة المختلفة ويمثل المجلس القومى للمرأة فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.

وتقام الاجتماعات تحت رعاية رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى، موسى فقي محمد، ويشارك فيها عدد كبير من القيادات النسائية بالقاهرة منهم رئيسة بعثة المرأة بالاتحاد وأمينة محمد صباح نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة والسفيرة برناونى وينجلر السفيرة الألمانية فى إفريقيا والاتحاد الإفريقى.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، أن مشاركة المجلس القومى للمرأة فى الاجتماعات تأتى فى إطار الدور الهام الذى يقوم به المجلس فى دعم قضايا المرأة إفريقيا والحرص على التواجد فى المحافل الرسمية للتجمعات النسائية العليا بالقاهرة لتبادل الخبرات حول قضايا النساء المختلفة وللتاكيد على أهمية التعاون الإفريقى فى هذه المجالات.

يذكر أن اجتماعات القيادات النسائية رفيعة المستوى بالاتحاد الإفريقى هى الاجتماعات الثانية من نوعها التى تعقد بمشاركة عدد كبير من القيادات النسائية الإفريقية ،حيث عقدت الاجتماعات الأولى فى شهرى مايو ويونيه 2017 وناقشت الأدوار الأساسية التى تقوم بها القيادات النسائية على مستوى القارة.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com