الرئيسية / أخبار / تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي في البحرين :«الملكية للبنات» تنظم النسخة الثانية من مؤتمر «المرأة والمجتمع»
بححرينعه

تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي في البحرين :«الملكية للبنات» تنظم النسخة الثانية من مؤتمر «المرأة والمجتمع»

تحــت رعايــة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي، تنظم الجامعة الملكية للبنات مؤتمر «المرأة والمجتمع» بنسخته الثانية تحت عنوان «تمكين المرأة عبر التعليم العالي»، وذلك بالتعاون مع جلف للتعليم في الفترة (18-19) ابريل 2018 في حرم الجامعة الملكية للبنات الكائن بالرفاع الغربي.
ويأتي هذا المؤتمر ليسلط الضوء على موضوع تمكين المرأة في مجال التعليم في ظل التحديات الراهنة عبر مؤسسات التعليم العالي المتمثلة بالجامعات والمعاهد ومساهمات المرأة في المجتمع وقطاع العمل في مختلف المجالات.
ويهــدف المؤتمــر إلــى عرض ابرز المستجدات والاوراق العلمية المتعلقة بتمكين المرأة وتكافؤ الفرص وريادتها في العديد من المجالات من خلال العملية التعليمية، وبالأخص التعليم العالي. كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على محور تولي المرأة للمناصب القيادية عبر الفرص الوظيفية وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تمكين المرأة في مجال الفنون والتصميم.
ويتضمن المؤتمر عدة محاور وجلسات نقاشية لأبحاث علمية تركز على تمكين المرأة وبمشاركة اكثر من 125 باحث و مشارك من دول عديدة ابرزها ماليزيا والكويت والسعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة وباكستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. كما يشهد هذا المؤتمر مشاركة العديد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بمملكة البحرين والباحثين والخبراء في مجال المرأة بالإضافة إلى الطلبة والطالبات.
ويأتي هذا المؤتمر بنسخته الثانية بتنظيم من الجامعة الملكية للبنات الرائدة في تعليم المرأة بمملكة البحرين والتي تصب في رؤيتها انشاء جيل متمكن في مختلف المجالات العلمية التي يتم تدريسها في الجامعة.

شاهد أيضاً

طنجا

أباندا: المؤتمر الدولي بطنجة تثمين لخبرة وكفاءة المرأة الإفريقية

قالت رئيسة الملتقى العالمي الـ70 امرأة خبيرة إفريقية، صولانج بسابيم أباندا، الثلاثاء بطنجة، إن انعقاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com