الرئيسية / أخبار / إطلاق أول كتيب مصور يوثق معاناة اللاجئات
ميرفت التلاويي

إطلاق أول كتيب مصور يوثق معاناة اللاجئات

افتتحت السفيرة/ مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والوزيرة/ نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والقائم بأعمال السفير الياباني بالقاهرة/ كين موكاي، إطلاق كُتيب مصور تحت عنوان (لن يضيع الحلم).

يُوثِّق الكتاب المعاناة التي تتعرض لها اللاجئات في المنطقة العربية، وهو أول كُتيب للصور الفوتوغرافية يرصد الأحداث التي مرت بها المرأة السورية، كما تم إفتتاح معرض للصور الفوتوغرافية للفنان/ أحمد هيمن على هامش اللقاء.

وأكدت تلاوي خلال اللقاء الذي عقدته منظمة المرأة العربية اهتمام منظمة المرأة العربية بوضع اللاجئات وما تتعرض له من صعوبات كبيرة وما تحمله من عناء بسبب الصراعات المسلحة في أوطانها، وأن المنظمة بدأت هذا العمل منذ عام 2015 لرصد المأساة الإنسانية التي تتعرض لها السيدات والأطفال.

ومن جانبها أكدت الوزيرة نبيلة مكرم على أن مصر تفتح ذراعيها لجميع الجاليات منذ زمن طويل ومنهم الأرمن والإيطاليين واليونانيين، ووجهت تحية للمرأة السورية التي جاءت إلى مصر وعملت في صمت ونجحت وتشارك في الإقتصاد المصري، وأن القيادة المصرية تثمن دور القيادات النسائية وما قدمته من نموذج يحتذى به، وتصدرت المشهد السياسي الأخير في الإنتخابات الرئاسية داخل مصر وخارجها، ورغم استهداف مصر لأنها قلب الوطن العربي لكنها تحتضن تحت ذراعيها جميع الجاليات وتحارب عنهم الإرهاب الذي ضرب بلادهم، وأن العلاقة بين مصر والدول العربية وخاصة سوريا أزلية وتاريخية ولا يستطيع أي عدو أو إرهاب النيل منها.

وألقي القائم بأعمال السفارة اليابانية/ كين موكاي، كلمة أشار فيها إلى أن الحكومة اليابانية تهتم بمشاركة السيدات في التنمية وفِي تنمية مهارتهن في الأمن والسلام، وهناك تعاون مع منظمة المرأة العربية في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com