الرئيسية / أخبار / على هامش تكريمها من وزارة الشؤون كنموذج كويتي مشرف….الثلاب: المرأة الكويتية تركت بصمات يشهد لها التاريخ
الثلالالالب

على هامش تكريمها من وزارة الشؤون كنموذج كويتي مشرف….الثلاب: المرأة الكويتية تركت بصمات يشهد لها التاريخ

أكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، أن المرأة الكويتية، حققت العديد من الإنجازات وتركت بصمات واضحة يشهد لها التاريخ في مختلف المجالات، مشيرة على انها استطاعت في وقت وجيز أن تثبت جدارتها وقدرتها على مشاركة أخوها الرجل في تحقيق التنمية والتطوير في المجتمع.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة تكريمها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ضمن فعاليات الملتقى الاجتماعي الذي أقامته الوزارة تحت شعار “أمهات… ورائدات” برعاية وحضور الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في الوزارة السيدة هناء الهاجري، مشيرة إلى أن المرأة مازال الطريق طويلاً أمامها لتحقيق المزيد من الإنجازات، ولمحو الصورة غير الصحيحة التي يتصورها البعض عنها، بأنها غير قادرة على القيام بمهام معينة.

وحول التكريم، أوضحت د. الثلاب أنه تمت دعوتها من قبل وزارة الشؤون للمشاركة في الملتقى وعرض تجربتها كونها حصلت على أكثر من براءة اختراع وحققت العديد من الإنجازات في مسيرتها، مضيفة: قدمت للحضور في الملتقى مجموعة من النصائح التي اكتسبتها خلال مسيرتي، لتكون لهم دليلاً للوصول إلى النجاح والإبداع، وأبرزها الاعتماد على الله سبحانه وتعالى، وضرورة إيجاد حلول واقعية لمشاكلهم، وتجريب هذه الحلول بشكل عملي ومشاورة الآخرين فيها.

وأوضحت أن الملتقى شهد أيضاً مشاركة مجموعة متميزة من الكويتيات أصحاب الإنجازات، مشيرة إلى أنه في ختام الملتقى تم تكريمها وعدد من المشاركات باعتبارها نموذجاً مشرفاً للمرأة الكويتية، وصورة مشرقة لدولة الكويت.

جدير بالذكر أن الدكتورة الثلاب، قد حصلت على شهادة اختصاصية طب أطفال من جامعة دبلن، وتعد أول طبيب عربي يحصل على شهادة الهندسة الطبية من جامعة برونيل في بريطانيا، وهي صاحبة اختراع “رضاعة الأطفال ذو الشفة الأرنبية”، والذي حصل على أعلى جائزه في معرض الاختراعات في سيؤول عام 2006م والتي تسمى “الجائزة العظمي”، كما أنها أول طبيب عربي يحصد هذا الإنجاز، وتم تكريمها من قبل صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com