الرئيسية / أخبار / انطلاق اعمال منتدى (المرأة الاقتصادي) بالسعودية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلاق اعمال منتدى (المرأة الاقتصادي) بالسعودية

انطلقت الاثنين فعاليات منتدى (المرأة الاقتصادي) بالمملكة العربية السعودية 2018 حيث تصدر التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة أجندة المنتدى.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان المواضيع المحورية بالمنتدى الذي يقام بنسخته السعودية بالتعاون مع شركة (أرامكو) السعودية تحت شعار (مناقشات من أجل المستقبل) حفلت بقضايا تمكين المرأة في عالم الاقتصاد بقطاعاته المختلفة.
ويناقش المنتدى خمسة ركائز أساسية وهي (التمكين الاقتصادي) و(الابتكار) و(السعودة) و(التنوع والدمج) و(ريادة الأعمال) ويضم برنامج المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعلية ومجموعة من ورش العمل تهدف الى التطرق لأسس الحياة العملية.
واوضحت الوكالة ان مناقشات اليوم الأول من منتدى المرأة الاقتصادي تطرقت إلى أهمية دور القطاعين العام والخاص في تخصيص ميزانية لتوفير التدريب النظري والعملي للسيدات لتزويدهن بالخبرات المطلوبة في ميدان العمل كما استعرض تجارب محلية ناجحة في هذا المجال.
واضافت ان الجلسات تناولت أهمية دور المصارف ومؤسسات التمويل في التمكين الاقتصادي للمرأة وذلك من خلال تمويل مشاريع نسائية ورائدات أعمال سعوديات ومراجعة التشريعات والقوانين المتعلقة بذلك بما يكفل خلق بيئة اقتصادية تساهم فيها المرأة في عالم ريادة الأعمال جنبا الى جنب مع الرجل.
ويشارك بالمنتدى الذي يقام على مدار يومي 19 و 20 من مارس الحالي عدد من قادة الأعمال وصناع القرار والمختصين بتعزيز التنوع في العمل ورواد الأعمال من جميع أنحاء السعودية وذلك سعيا لتمكين المرأة القيادية والتصدي للتحديات المستقبلية المحتملة في ظل هدف رؤية السعودية 2030 الرامية إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 إلى 30 بالمئة.

شاهد أيضاً

طنجا

أباندا: المؤتمر الدولي بطنجة تثمين لخبرة وكفاءة المرأة الإفريقية

قالت رئيسة الملتقى العالمي الـ70 امرأة خبيرة إفريقية، صولانج بسابيم أباندا، الثلاثاء بطنجة، إن انعقاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com