أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يستقطب الآلاف من المتطوعات..المرأة الإماراتية.. عطاء لا ينضب في ميدان الخيرالمصدر:
ااامانىارات

برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يستقطب الآلاف من المتطوعات..المرأة الإماراتية.. عطاء لا ينضب في ميدان الخيرالمصدر:

ساهمت المرأة الإماراتية بدور كبير وفعال في مجال العمل التطوعي والعطاء الإنساني على الصعيدين المحلي والعالمي للتخفيف من معاناة الفقراء وتقديم المساعدة للمحتاجين وإسعادهم وواجهت التحديات والصعوبات للمساهمة في تحقيق الحياة الكريمة للمحتاجين بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الدين.

وشاركت المرأة بكفاءة في ميادين العمل الإنساني في مختلف دول العالم ضمن «برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع» الذي استقطب الآلاف من المتطوعات وعمل على تدريبهن على المشاركة في العمل التطوعي لتنفيذ المبادرات الإنسانية والخيرية التي حظيت بثقة وتقدير الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية العالمية.

تمكين المرأة

ويؤكد البرنامج – الذي دشنته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية – أن دولة الإمارات لا تدخر جهداً في سبيل تمكين المرأة وتهيئة البيئة الداعمة لها وتوفير المقومات كافة التي تمكنها من الاضطلاع بدورها المهم في الوطن.

ويشير إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارة في مختلف المجالات خصوصاً في مجال العمل التطوعي والإنساني محلياً وعالمياً حتى غدت نموذجاً مميزاً يحتذى ورائدة من رواد العمل الإنساني تسهم بشكل فاعل في تبني مبادرات مبتكرة لخدمة الإنسانية.

وأشاد برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع – في تقرير له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام – بما توليه القيادة الرشيدة من أهمية لتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في جميع الميادين، خصوصاً في المجال الإنساني والتطوعي.

جهود

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام اهتمام «أم الإمارات» بدعم العمل الإنساني الإماراتي في كل مكان من خلال رعايتها لبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع.. منوهة بأن أيادي سموها امتدت إلى الجميع داخل الدولة وخارجها، كما توجه دائماً المرأة الإماراتية بأن تكون في مقدمة الصفوف في المساعدة والتطوع وتقديم المساعدات للآخرين.

إنجازات

من جهته قال الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات إن المرأة الإماراتية حققت إنجازات عدة على الصعيدين المحلي والعالمي، ووصلت برسالتها الإنسانية إلى الملايين من خلال التطوع في برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع لخدمة البشرية.

من ناحيتها أوضحت الدكتورة نورة آل علي مديرة البرامج التطوعية الدولية أن إنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وما تمثله من نموذج مشرف للمرأة الإماراتية ألهمتنا لنحذو حذوها من خلال تبني المبادرات التطوعية والاجتماعية التي تحدث تأثيراً اجتماعياً إيجابياً ومستداماً في حياة الآخرين والمساهمة في جهود خدمة المجتمع. من جانبها أكدت العنود العجمي المديرة التنفيذي لمركز الإمارات للتطوع أن العمل التطوعي خدمة إنسانية راقية تهدف إلى تقديم المساعدة ونشر الخير والسعادة بين أفراد المجتمع، فمن خلال مشاركة الشخص في العمل التطوعي في مجتمعه يعزز انتماءه لوطنه وينمي قدراته ومهاراته الشخصية والعلمية.

*وكالات

 

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com