أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجلس المرأة العربية يكرم  الاكاديميتين الكويتيتين سعاد السويدان وسعاد الزيد تقديرا لجهودهما في العمل الاجتماعي
تكريمنمن

مجلس المرأة العربية يكرم  الاكاديميتين الكويتيتين سعاد السويدان وسعاد الزيد تقديرا لجهودهما في العمل الاجتماعي

كرم مجلس المرأة العربية في مهرجان المرأة العربية الذي عقد  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الاكاديميتين الكويتيتين سعاد السويدان وسعاد الزيد تقديرا لجهودهما في العمل الاجتماعي.
وقالت مديرة المركز الاقليمي للطفولة والامومة التابع لوزارة التربية الكويتية الدكتورة سعاد السويدان ان “المرأة الكويتية لديها إسهامات كثيرة وكبيرة في مجتمعها وهي نشطة في جميع المجالات ولها حضور في مختلف الاحداث”.
وشددت على ضرورة ابراز دور المرأة العربية ومساعدتها للمساهمة في مختلف الاعمال في بلادها وان تمثل في جميع المحافل بأفضل صورة.
واعتبرت السويدان التي تتولى ايضا رئاسة المجلس التنفيذي لشبكة اعلام المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية ان تمكين المجتمع يأتي من خلال تعزيز دور المرأة لما تمتلكه من رؤية مميزة وحكمة في اتخاذ القرارات وما تتركه من بصمة في اي مكان توجد فيه.
من جانبها اكدت مدير عام «مجموعة نرتقي للاستشارات والتدريب» الدكتورة سعاد الزيد  اهمية الدور التاريخي للمرأة الكويتية ونجاحها في ادارة شؤون الاسرة بفعالية في ظل غياب الرجل بحثا عن الرزق في عمق البحر واصفة اياها بالمرأة “العاملة والفاعلة تربويا” والتي اسهمت عبر التاريخ بتنشئة اجيال ناجحة.
ولفتت الى ان المرأة العربية تمتاز بالنشاط والفعالية وتسعى لإثبات وجودها في عملية التنمية البشرية المستدامة مشددة على ضرورة مواصلة المرأة خوض غمار التحدي في مختلف الظروف لما يمنحها ذلك من قوة وعزيمة.
واشارت الى اهمية مهرجان المرأة العربية الذي يعقد سنويا في افساحه المجال لالتقاء الخبرات وتلاقي النساء المؤثرات في بلدانها وتشجيع المرأة على التكامل في ادوارها العربية ما يساعد على اتخاذ قرارات عربية منسجمة تتعلق بوضع المرأة وحقوقها.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com