الرئيسية / أخبار / النائب الرويعي يؤكد حرص الكويت على دعم القضايا العربية المختلفة
عللم كونتي

النائب الرويعي يؤكد حرص الكويت على دعم القضايا العربية المختلفة

كتبت/هناء السيد

أكد أمين سر مجلس الأمة الكويتي أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي اليوم السبت حرص دولة الكويت على دعم القضايا العربية في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.
جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.
وأشار الرويعي الى أهمية الدور السياسي لدولة الكويت كونها عضو (غير دائم) في مجلس الأمن واستثمار هذه المواقع الأممية والدولية في خدمة القضايا العربية لاسيما قضية الصاق تهم “الارهاب” بالمسلمين والعرب وهو “أمر مرفوض”.
وأكد أهمية مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشأن دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في مكافحة ظاهرة “الارهاب” والتطرف بالاضافة الى مناهج الوسطية والاعتدال بالكويت والتي تعد “مثالا يحتذى به” في هذا الصدد.
وقال الرويعي ان الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة “الارهاب” تعتبر “وثيقة شاملة ولها خطوط عريضة لمناقشة أي قضايا مستقبلية متعلقة بالارهاب والتطرف”.
ولفت الى أنه صدر عن الاجتماع بيانات “بمعزل عن الوثيقة” تؤكد أحقية المملكة العربية السعودية ومسؤوليتها دون منازع في رعاية وتنظيم مناسك الحج وزيارة الاماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالاضافة الى قضية العرب المحورية (القضية الفلسطينية) وادانة التدخلات الايرانية في الشؤون العربية والأمن القومي العربي

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com