أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / هند الصبيح: المرأة الكويتية على طريق التمكين بكل المجالات
هند وزيرة الكويت

هند الصبيح: المرأة الكويتية على طريق التمكين بكل المجالات

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالكويت هند الصبيح عن اطلاق برامج لتمكين المراة الكويتية لشغل مواقع قيادية في جميع المجالات لاسيما في مجلس الامة وعدد من القطاعات الحكومية والخاصة.

وقالت الصبيح في تصريح للصحفيين  على هامش حفل اطلاق برنامج (اعداد القيادات الوطنية من السيدات) الذي اقيم في مبنى الامم المتحدة (مبنى صباح الاحمد القائد الانساني)ان هذا البرنامج هو باكورة تلك البرامج المتخصصة مضيفة انه ستتم دراسة مخرجاته ونتائجه لتطوير البرامج المقبلة.

واشادت ببرنامج اعداد القيادات الذي يقام في اطار التعاون بين الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالشراكة مع مركز ابحاث ودراسات المراة في كلية العلوم بجامعة الكويت.

واعربت عن الامل بان تتمكن النساء ال 60 المشاركات في البرنامج من تبوؤ مناصب قيادية في الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومجلس الامة مستقبلا مضيفة ان هنالك برامج مقبلة لزيادة عدد القياديات في كل المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتور طارق الشيخ في كلمته خلال الحفل ان اطلاق هذا المشروع ياتي في اطار دعم دولة الكويت لتنفيذ هدف التنمية المستدام الخامس المتعلق بتمكين المراة والمساواة بين الجنسين.

واضاف ان المراة الكويتية بلغت مستويات تعليمية عالية لكن الاحصائيات تشير الى مشاركات محدودة لها في المناصب القيادية حيث تمثل مانسبته 12 في المئة في القطاع الحكومي و 15 في المئة في القطاع الخاص مبينا انه من هنا تنطلق اهمية هذه المبادرة التدريبية لتفعيل دور المراة في التنمية وتحقيق رؤية الكويت الجديدة 2035.

واوضح ان الهدف من البرنامج هو تاهيل مجموعة من الكوادر النسائية ليصبحن قادرات على خوض المعترك الانتخابي والعمل الحكومي وكذلك تاهيل مديرات الحملات الانتخابية ليصبحن قادرات على الادارة الفاعلة للحملات.

يذكر ان البرنامج يتضمن 12 يوما تدريبيا موزعة ما بين شهري مارس ومايو المقبلين وتشارك فيه نحو 60 امراة كويتية

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com