الرئيسية / أخبار / الجزائرية جميلة بوحيرد تستعيد شبابها في مهرجان أسوان لسينما المرأة
بوحريدد

الجزائرية جميلة بوحيرد تستعيد شبابها في مهرجان أسوان لسينما المرأة

 

أصدر مهرجان أسوان السينمائي لسينما المرأة في مصر، والتي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد بوستر دورته الثانية من تصميم الفنان تامر رجب.

وصدر البوستر فى مساحة مستطيل رأسي يسيطر عليه وجه فتاة داخل فراغ كبير في وضع البروفيل، ويمتلئ الوجه بصور من أسوان، وأسفل تكوين الصور المتداخلة يوجد أحد المعابد المصرية القديمة، فيما كُتب اسم المهرجان بلون ذهبي يتوسطه بورتريه مرسوم للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد في شبابها، مستوحى من لوحة للفنانة التشكيلية أسماء مجدي.

ويُعقد المهرجان في الفترة من 20 إلى 26 فبراير/شباط المقبل، وتقام ندوة بعنوان “المرأة في سينما يوسف شاهين” تناقش اهتمام المخرج العالمي الراحل بالمرأة وقضاياها في أغلب أفلامه.

وتم توجيه الدعوة للعديد من الفنانين والسينمائيين مثل: يسرا وليلى علوي وصفية العمري ولطيفة وسهير المرشدي وهالة صدقي ومنة شلبي ودرة ونيللي كريم ويسرا اللوزي وخالد النبوي وعزت العلايلي وعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق للمشاركة في الندوة.

ويكرم المهرجان في دورته الثانية الفنانة المصرية منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com