الرئيسية / أخبار / “المرأة العربية” تثني على دعم “الأردن” للجنس الناعم في سلطاتها الرسمية
ااردخن

“المرأة العربية” تثني على دعم “الأردن” للجنس الناعم في سلطاتها الرسمية

 

قالت منظمة المرأة العربية، إن المرأة في المملكة الأردنية الهاشمية استطاعت أن تصل إلى مكانة رفيعة في كل سلطات الدولة القضائية والتنفيذية والتشريعية.
وأكدت المنظمة، في بيان لها ، أن المرأة في المملكة الأردنية الهاشمية وصلت إلى مواقع اتخاذ القرار، فمن حيث تسلمها المكانة والمنصب، استلمت المرأة في الأردن مناصب مهمة مثل منصب نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، الذي تولته الدكتورة ريما خلف، ومنصب رئيس جامعة، الذي تولته الدكتورة رويدا المعايطة، والتي مازالت ترأس الجامعة الهاشمية وهي لأول مرة في الوطن العربي، إضافة إلى منصب محافظ، وقد تولته رابحه الدباس، محافظ مدينة جرش، كما أنه في أكثر من تشكيل وزاري كان هناك أكثر من وزيرة في الحكومة الواحدة، وفي إحدى الحكومات وصل عدد النساء التي تسلمن منصب وزاري أكثر من خمس نساء في حكومة واحدة فقط هذا بالنسبة للسلطة التنفيذية.
وأضافت: إن المرأة في المملكة الأردنية الهاشمية وصلت في السلطة القضائية إلى العديد من المناصب حيث يوجد عدد كبير من السيدات يعملن في السلطة القضائية حتى وظيفة “قاضية”.
كما لفت البيان إلى النظام السياسي في المملكة الأردنية الهاشمية توج وضع المرأة مؤخرًا حينما قام بعمل كوتة لدعم وصول المرأة إلى مقاعد في السلطة التشريعية ومن ثم فهي مساهمة إيجابية لتعزيز مكانة المرأة وتفضيلا لها داخل المجتمع الأردني.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com