أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أول سعودية تدير محطة بنزين: هدفي دعم المرأة وحمايتها
ميرفت

أول سعودية تدير محطة بنزين: هدفي دعم المرأة وحمايتها

قررت مرفت بخاري، فتاة سعودية، إدارة محطة وقود في السعودية، حيث وضعت لمستها على المحطة وجعلتها محطة نموذجية، وفقًا لموقع “العربية.نت” السعودي. وقالت بخاري للموقع: “أطمح لجعل مكان عملي أفضل محطة رقمية نموذجية مكتملة الخدمات في السعودية وفي الشرق الأوسط، ليتميز بدقة الأداء وتقديم أعلى معايير الجودة والنظافة”. وأكدت بخاري، أن الهدف من إنشاء المحطة التي تعمل بها هو تقديم نموذج حي على أرض الواقع يحتذى به في محطات الوقود ومراعاة احتياجات الموظفين فيها. وأشارت بخاري إلى أنها بدأت في كتابة الشعر والعمل في مجال الإعلام في إحدى المجلات، بعدها انتقلت للعمل في رئاسة تحرير صحيفة “مرايا” التي ما زلت ترأسها إلى الآن وتملكها. وقال الموقع إن بخاري اتجهت للعمل في قطاع الإعلام حيث أنه فتح أمامها مجال المعرفة والالتقاء بسيدات أعمال، مما جعلها تتجه لاحقاً لافتتاح مركز تجميل في مدينة الدمام.
وخلال عملها الإعلامي، تواصلت مع طبيبة تعمل في “مجموعة الحقيل” حيث كانت تجري معها حوارات صحفية عن مجال التجميل النسائي وعن الخدمات التي تقدمها للمرأة السعودية في علاج مشاكل التجميل وما بعد الولادة.. هكذا تقول بخاري. وأكدت أن هذه العلاقة فتحت أمامها فرصة العمل كرئيسة للقسم الإعلامي في المجموعة والتي تضم مجموعة من الفروع في مجال التجميل وعلاج السمنة والجراحات التجميلية وتقويم الأسنان، إضافةً إلى التسويق و محطات الوقود. وقالت بخاري للعربية، إنها اقترحت العديد من الأفكار الجديدة التي طورت من العمل داخل المحطة، برؤية نسائية قادرة على معرفة متطلبات المجتمع، ومنها تشجير سقف المحطة من الأعلى والشكل الجمالي للموقع وتقديم خدمات غرف سكنية تعادل الخمس نجوم من ناحية الفخامة والأثاث وإيجاد استراحة للمسافرين مع الاهتمام بالنظافة وفتح مجال الاستئجار لمده 24 ساعة كاملة. وأشار الموقع إلى أن المحطة بها غرف سكنية تعادل الخمسة نجوم من ناحية الفخامة والأثاث ووضعت لمساتها النسائية في المكان. وأكدت بخاري أن موقع المحطة قدم لها العديد من الفوائد، مثل دعم المسافرين على طريق السفر وتوفير دورات مياه نظيفة. ووضعت بخاري العديد من المقترحات الإضافية التي تدعم قرار قيادة المرأة للسيارة، وعمل محطة رقمية يتم فيها الشحن دون الحاجة إلى دفع نقود، إضافةً التقديم فكرة أخيرة وافق عليها سمو أمير المنطقة الشرقية وأمين أمانة الشرقية وهي فتح مقر دائم للأسر المنتجة وأصحاب المهن في مجال الطهي بسعر بسيط ومناسب. وقال الموقع إنه تم إعداد موقع على مساحة 400 متر في المحطة لهذه الأسر.
وأوضحت بخاري، أن هدفها هو دعم المرأة وحمايتها من الجلوس في الشوارع في الحر أو البرد والريح. وأضافت بخاري للعربية: “هدفي وخططي المستقبلية هي ‏أن تدخل بنات بلدي للمحطة بكل أمان وبدون خوف أو توتر، وأن تجد في محلاتنا التجارية أماكن تستهدف خدماتها بكل احترام، وأن تنعم بكافة الخدمات بكل راحة”. وعن الصعوبات التي واجهتها، قالت بخاري بإنه “لا شيء صعب أمام الطموح والنجاح، وكونك مؤمنة بقيمة العمل وفائدته للمواطنين ستهون أمامك كل الصعوبات وتتذلل، يكفي أن تسمعي دعوة مواطنة وهي تقول أكرمكم الله كما أكرمتم إنسانيتنا”.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com