أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وزيرة البيئة والطاقات المتجددة الجزائرية: المرأة العربية تعيش زمن ما بعد التهميش
حصااد

وزيرة البيئة والطاقات المتجددة الجزائرية: المرأة العربية تعيش زمن ما بعد التهميش

أكدت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي أن المرأة العربية تعيش اليوم زمن ما بعد التهميش والإلغاء من مواقع التأثير في المجتمع السياسي لاسيما بعد الدعم الذي باتت تلقاه من طرف حكومات هذه البلدان حسب ما جاء في بيان للوزارة.
ونوهت الوزيرة في ختام فعاليات المؤتمر الثالث للمرأة والمسؤولية المجتمعية في الدول العربية بالدوحة (قطر)  بالدعم الدائم الذي تلقاه المرأة الجزائرية سليلة المجاهدات والصامدات سنوات الإرهاب من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في سبيل تأمين حضورها القوي في مؤسسات الدولة مقدمة القيمة المضافة في المجتمع.
وتابعت زرواطي أن المرأة الجزائرية تمكنت من تبوأ مسؤوليات أكثر حساسية وتعقيدا نظير ما أظهرته من استعداد ومهارات يضيف ذات المصدر.
وقالت في ذات الصدد أن الثقة التي نلتها من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من خلال تولي حقيبة البيئة والطاقات المتجددة وهي مسؤولية فرضت عليّ العمل ضمن منضور حكومي متكامل انطلاقا من حاجيات المجتمع الجزائري لتحسين مناخه وبيئته وتطوير أدائه في الحفاظ على المحيط .
واعتبرت الوزيرة حصولها على وسام المرأة والمسؤولية المجتمعية خلال المؤتمر حافزا لبذل المزيد من الجهد للإيفاء بالتزاماتها كامرأة اتجاه مجتمعها ووزيرة اتجاه مسؤولياتها الرسمية.
واعتبرت الوزيرة المؤتمر فضاء حقيقيا لتبادل الآراء والأفكار التي تتعلق بعالم المرأة المسؤولة من خلال عرض التجارب والمسارات التي مكنت المرأة العربية من بلوغ مراتب متقدمة.
وأبانت المرأة العربية -وفق نفس المصدر- عن حضور لافت وإمكانات هائلة أهلتها لأن تكون في موقع القيادة والريادة رغم طبيعة المجتمعات الحكومية المحافظة.
للإشارة أوصى المشاركون في ختام المؤتمر بتأسيس شبكة عربية للمرأة في مجال المسؤولية المجتمعية بإشراف مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية إضافة إلى تأسيس صندوق للتمكين المهني للمرأة وتنفيذ برامج بناء قدرات للنساء في الدول العربية وكذا الالتزام بتنظيم ملتقيات مهنية تساهم في رفع كفاءة المرأة العربية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com