الرئيسية / أخبار / مشروبات ساخنة ولذيذة لمقاومة الموجة الباردة
مشروبات

مشروبات ساخنة ولذيذة لمقاومة الموجة الباردة

بالتزامن مع الموجة الباردة التي تضرب البلاد، تعد المشروبات الساخنة والتي تمنح الإحساس بالدفء واحدة من أهم طقوس فصل الشتاء، إضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات، كما أنها سريعة التحضير فيمكنك عملها لكِ ولأسرتك في أي وقت تشعرين فيه بالبرد.

كوب ونصف من القمح المقشور، أربعة أكواب ونصف من الحليب السّائل، كوب من السكّر، ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوب من جوز الهند، نصف كوب من القشطة.

اسلقى القمح فى الماء لحين النضج ويترك ساعتين مغطى لكى يتفتح، يجب أن يكون القمح منقى ومنقوع بالماء ليلة كاملة، اسكبى منه مغرفتين فى طبق التقديم ويسكب فوقها الحليب والمكسرات وممكن ماء ورد أو فانيليا ويوضع فوقه ملعقة كبيرة قشطة.

250 جرام حمص حصى، بصلة كبيرة، ملح وكمون حسب الرغبة، شطة حسب الرغبة، حبة طماطم كبيرة، ليمونة.

انقعى الحمص فى الماء لمدة 3 ساعات، ضعى كمية من الماء تكفى لتغطية الحمص واغليها على النار، بعد غليان الماء ضعى الحمص، داخله واتركيه على النار حتى يغلى لدقيقة، فى هذه الأثناء ضعى كمية مساوية للماء على النار واتركيها تغلي، حين يغلى الحمص فى الماء تخلصى من الماء الأول وضعى عليه الكمية الثانية من الماء المغلي، اتركيه حتى يغلى لمدة دقيقة ثم انقليه على نار متوسطة وأضيفى الكمون والبصل والطماطم، تابعيه من وقت لآخر مع إضافة ماء ساخن إن لاحظتِ نقص كمية الماء، قبل أن ينضج الحمص بشكل كامل أضيفى الملح.

2 كوب حليب، 1 كوب رقائق الشوكولا، 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا، 1 ملعقة صغيرة سكر، 1 ملعقة صغيرة نشاء الذرة، 1/2 كوب مارشميلو، 1/4 كوب رقائق شوكوته.

نضع كمية الحليب في قدر وندعه على نار متوسطة إلى أن يصبح دافئا،

ستة أكواب حليب، نصف كوب من الفستق الحلبي المفروم الناعم، كوب سكر، نصف ملعقة صغيرة من حبيبات المستكة العربية، نصف كوب نشا، ماء.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com