أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / دراسة: مناعة الرجل أضعف من المرأة
صداعه

دراسة: مناعة الرجل أضعف من المرأة

اكتشف باحثون كنديون أن جهاز المناعة عند المرأة أقوى منه عند الرجل، حيث إن إنتاج جسم المرأه لهرمون الاستروجين يعطي تأثيرا إيجابيا على الالتهابات الفطرية التي تتسبب فيها البكتيريا.

وأكدت الدكتورة مايا صالح من المركز الصحي في جامعة ماكسجيل الكندية على أن الاستروجين الذى ينتجه جسم المرأة تلقائيا يسهل الالتهابات عبر إنتاج إنزيم “كاسباز”.
وأضافت أن ردة الفعل الالتهابية عند المرأة أقوى منها عند الرجل، والحقيقة أننا فوجئنا بهذه النتائج وحددنا أن الاستروجين الذي أنتجته أنثي فار أعاقت الجين “كاسباز12” البشرى.
يذكر أن الاختبارات أجريت على جين بشري ولذا فإن الباحثين يعتبرون أن الباحثين يعتبرون أن هذه النتائج يمكن أن تنطبق على البشر.

شاهد أيضاً

1364528-2

الكويت ..خلال حفل إطلاق مشروع مجموعة «معلمي جوجل» بوزارة التربية ..الحمد: توظيف الذكاء الاصطناعي بالتعليم استثمار إستراتيجي حقيقي في عقول أجيالنا

تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية م.حمد الحمد، أقيم أمس حفل إطلاق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com