أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نصائح “نيبال دهبة” لنجاح المرأة في الحياة.. تعرفي عليها
نبيال

نصائح “نيبال دهبة” لنجاح المرأة في الحياة.. تعرفي عليها

عرضت الدكتورة نيبال دهبه، المدير الإقليمي للعلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط بـ”أبفي” الأمريكية للأدوية، لمجموعة من النصائح العملية لكيفية إحداث المرأة للتوازن المطلوب للنجاح في العمل والمنزل، وكيفية إدارة وقتها.

نيبال دهبه التي حلت ضيفة على برنامج (هى وبس) على قناة “سي بي سي سفرة” مؤخرا قالت إن معادلة نجاح المرأة ليست صعبة، لكنها تحتاج للتربية والإعداد منذ الصغر، والمساندة والدعم لاحقا من الزوج”.

وعن أهمية دور المرأة في بيتها، قالت “دهبه” المتزوجة من 14 عاما :”لو المرأة أصبحت رئيسة جمهورية وتقدلت أرفع المناصب، لكنها فشلت في حياتها وبيتها، فإنها إمرأة فاشلة”.

وتضيف دهبه التي توازن في مجال الخدمة المجتمعية بجانب الدواء: “الاحترام والجدية في العمل تسهمان بشكل كبير في كسب ثقة المرأة من حولها فضلا عن احترامهم لها”

ومما أثقل تجربتها العملية، أشارت إلى أنها منذ أن كانت بالجامعة لدىها “أنشطة اجتماعية وتطوعية في المشاريع التنموية والخيرية الناجحة، فضلا عن مشاركتها في العديد من المؤتمرات الخارجية”

وتكشف نيبال دهبه عن أنها رفضت إنجاب طفلها الثاني في الولايات المتحدة برغم الفرصة التي كانت متاحة لها، وذلك “حتى لا يحصل أبني على جنسية أخرى غير المصرية”، مضيفة: أنا فخورة جدا بالجنسية المصرية”.

كما كشف المدير الإقليمي للعلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط بـ”أبفي” عن الدور الذي تقوم به داخل “مدينة زويل العلمية” في الفترة الحالية، قائلة :”المدينة حلم سوف ينقل مصر لمنطقة أخرى”، موضحة: من خلال مجال عملي في الدواء لا توجد صناعة أدوية في مصر والشرق الأوسط، وما نقوم به هو فقط صناعة البديل، حيث أن الصناعة تكلفتها عالية جدا فضلا عن الإمكانيات البحثية المطلوبة”.

وتابعت :”مدينة زويل المكان الوحيد في العالم العربي الذي يملك اختراع الدواء، لتوافر المعامل والمعاهد البحثية المطلوبة لصناعة الدواء”.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com