الرئيسية / أخبار / “جائزة وسائط الإعلام للمرأة” تعلن في بكين
صصصينية

“جائزة وسائط الإعلام للمرأة” تعلن في بكين

منحت منظمة الأمم المتحدة للمرأة في الصين وشريكتها في وسائط الإعلام مؤسسة “نت إيز” مؤخرا جوائز لنساء رائدات قدمن إسهامات ملحوظة للصناعات المتنامية في البلاد، بينما عالمياً فإن ألم وغضب أكثر من مليون شخص في العالم غردوا على (هاشتاغ # أنا أيضاً) قد ازدحمت به وسائل التواصل الاجتماعي مع قصص شخصية عن التحرش أو الاعتداء الجنسي. وبعد فضيحة منتج الأفلام الأمريكي هارفي واينستين، فقد اتهم 40 رجلاً في قطاع الإعلام بسوء السلوك الجنسي.

وقد منحت خمس عشرة جائزة لشهيرات مختلفات، بما في ذلك قونغ ليننا، وو موتشو، وآن هوي أون واه، وهوي روتشي، ومينغ شي ضمن نساء أخريات في مختلف الفئات، مثل “جائزة المرأة القدوة للعام” و”جائزة المرأة لتحقيق الإنجازات” وغيرها من الجوائز. وأما بالنسبة للذكور المشاهير، فقد تسلم وو تشون، وتنغر، وقوه كه “جائزة الرجل القدوة للعام”.

وبدأ منح جائزة وسائط الإعلام للمرأة في 2011، وتركز الجوائز على نماذج تحتذى لأدوار نسائية في كل المجالات بالصين. ويأتي شعار “جائزة وسائط الإعلام للمرأة” لهذا العام، “شجاعة للكفاح من أجل المساواة بين الجنسين”، إشادةً بالنساء الشجاعات اللاتي يضغطن بنشاط من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين في جميع الميادين.

وشاركت كل من ما ليجيون كبيرة موظفي المشاريع في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والبروفيسور ليو بوههونغ بجامعة المرأة الصينية، وتشانغ يويه مقدمة البرامج بتلفزيون الصين المركزي، والبروفيسور يين هونغ بجامعة تسينغهوا، والعالمة الشهيرة تساي ييبينغ، وقنغ له مؤسِسة شبكة لايت بلو، ودو جينغ رئيسة تحرير “نيت إيز” النسائية، شاركن في فحص قائمة رائعة كبيرة من المرشحين لاختيار الفائزين النهائيين.

وبعد فحص متأنٍ، فقد مُنحت الخمس عشرة جائزة إلى المغنية قونغ ليننا المؤسسة للفن الموسيقي الصيني الجديد، والبطلة الأولمبية هوي روتشي من فريق الكرة الطائرة الصيني للسيدات، ولان تيان النموذج الأولي لفيلم “77 أيام”، وخبيرة الأنفاق من الطراز العالمي يان جينشيو، والمخرجة السينمائية المشهورة آن هوي أون واه، والمُحسِنة الصينية الأولى تشياونيف، والمسؤولة القروية وانغ جينتشو، والكاتبة والعاملة فان يوي، و المهندسة الفضائية هان ليبينغ.

وفازت عارضة الأزياء الدولية مينغ شي بجائزة إمرأة العام لتحقيق الإنجازات بسبب إنجازاتها في قطاع الموضة والسينما والتلفزيون في 2017. و من ناحية أخرى برزت وو موتشو وسط 90 من المغنيين وفازت بجائزة “شجاعة الكفاح”.

ويتعين على النساء والرجال العمل معا لتحقيق المساواة بين الجنسين. وقد منحت “جائزة الرجل القدوة للعام” لمخرج الفيلم الوثائقي “إثنان وعشرون” قوه كه والفنان والمغني تنغر. وفاز وو تشون، من المشاهير الآباء، بجائزة رجل العام لتحقيق الإنجازات بسبب خلقه توازناً كبيراً بين الحياة المهنية والأسرة.

وألقت مديرة البرنامج القطري لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الصين، جولي بروسارد، ورئيسه تحرير “نيت إيز ميديا” تيان هوا كلمتين افتتاحيتن. وقالت جولي إن “جائزة وسائط الإعلام للمرأة تضيف صوت وسائط الإعلام إلى الجهود الرامية إلى التغلب علي عدم المساواة بين الجنسين. وتعزز الصور الإيجابية التي تعرضها وسائط الإعلام عن المرأة استثمارات ذات عوائد كبيرة للمجتمع بأسره.

وقدم الجوائز آد كرونبرغ، السفير الهولندي لدي الصين، واليخاندرو غامبوا كاستيا، السفير السويدي لدى الصين، ومارييلزا أوليفيرا، الممثل الرئيسي لليونسكو، وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالصين، بالإضافة إلى المحامية الشهيرة قوو جيانمي، والكاتبة الشهيرة ليو تشنيون، والداعي لحملة “الرجل نصير المرأة” تشانغ تشنغ دونغ.وتهدف”جائزة وسائط الإعلام للمرأة” إلى الدعوة إلى تكافؤ الفرص للمرأة في جميع القطاعات عن طريق تكريم النماذج النسائية البارزة.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com