الرئيسية / أخبار / 32 ألف سيدة أعمال إماراتية يقدن مشاريع بقيمة 50 مليار دولار
اااما

32 ألف سيدة أعمال إماراتية يقدن مشاريع بقيمة 50 مليار دولار

استعرضت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع الإماراتي، الدور البارز للمرأة الإماراتية في مجتمعها خلال الجلسة التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الأولى من “القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة”.

وأشارت وزيرة تنمية المجتمع الإماراتي إلى أن المرأة الإماراتية تحظى بمكانة كبيرة في الدولة، إذ أن دولة الإمارات تتربّع في المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي أقيم في عام 2014.

وأضافت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع الإماراتي، أن هنالك أكثر من 32 ألف سيدة أعمال إماراتية يدرن مشاريع تقدّر قيمتها حوالي 45 إلى 50 مليار دولار.

ولفتت بوحميد إلى أن المرأة اليوم تفوقت على الرجل في الاهتمام بمجالات التعليم، والسعي إلى التحصيل المعرفي، وتجلى ذلك بعدد النساء في المؤسسات التعليمية العامة والعالية، حيث فاق عدد الطلاب الذكور، واستعرضت الوزيرة إحصائيات تشير إلى أن نسبة المرأة العاملة وصلت إلى 43%، في وقت تمثل فيه المرأة ضمن قطاع الوظائف الحكومية ما نسبته 66%، بينها 30% من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار.

الجدير بالذكر أن إكسبو الشارقة يستضيف -خلال الفترة ما بين الـ4 وحتى الـ5 من ديسمبر الجاري- فعاليات “القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة”، التي تنظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com