الرئيسية / أخبار / اشاده جماعيه بتوعيه الشباب الكويتى باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي
الكويبس

اشاده جماعيه بتوعيه الشباب الكويتى باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت هناء السيد :
شدد عدد من القياديين والأكاديميين والتربويين على اهمية توعية الشباب بدوله الكويت إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة إيجابية محذرين من خطورة الاستخدام الخاطئ لهذه المواقع على الفرد والمجتمع.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري المطيري في كلمته في الحلقة النقاشية (طلاب اليوم قادة المستقبل) التي نظمتها برنامج (مثمر) في المكتبة الوطنية ان الهيئة سعت إلى توعية الشباب الأستخدام الامثل لهذه الوسائل و تعظيم الاستفادة منها.
ولفت المطيري إلى الهيئة نظمت العديد من الأنشطة الحركية والفكرية والثقافية والفنية في مراكز الشباب التابعة لها لإبعاد الشباب عن الإكثار من استخدام هذه المواقع كما أن الهيئة تعقد ايضا برامج خاصة لطلبة المدارس من خلال برنامجي (مثمر) للطلاب من سن ١٢ إلى ١٨ سنة و(مكارم) من عمر ٥ إلى ١٢ سنة.
وذكر ان الهيئة تسعى إلى تعزيز الحوار مع الشباب بدليل تنظيمها ٥٥ حلقة نقاشية مع كافة شرائح الشباب لاستثمار الطاقات الشبابية بالاستعانة مع حكمة الرواد وتعظيم العمل الجماعي مضيفا أن جميع برامج الهيئة تسعى لإعلاء قيم المجتمع من خلال الأنشطة الجماعية والاستفادة من خبرات الشباب مع بعض.
من جانبه قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية في وزارة التربية فيصل مقصيد ان هذه التكنولوجيا تعد نعمة الا ان تتحول إلى نغمة في حال استخدامها بشكل سيئ مؤكدا أن وزارة التربية تسعى إلى تثقيف طلبتها في حسن استخدام هذه المواقع.
وأوضح مقصيد أن الوزارة نظمت العديد من الأنشطة التي تبرز وتعزز مواهب الطلبة في الثقافة والرياضة والفنون كما انها ركزت ببرامجها على تعزيز لغة الحوار مشيرا إلى أهمية دور المعلم والإدارة المدرسية في تشجيع الطلاب على استخدام هذه الشبكات بتعزيز الجوانب الوطنية والاجتماعية في نفوس الطلبة.
من جهته قال الاستاذ بجامعة الكويت الدكتور عبد الرحمن الأحمد ان مواقع التواصل لها إيجابيات كثيرة الا استخدامها بشكل مفرط و خاطئ هو المشكلة بعينها والتي أثرت في تماسك الأسرة وانتشار حالات الطلاق والتي تقدر ب ٣٣ بالمئة عالميا وذلك بسبب انعدام الحوار والانكباب على أجهزة التليفون الذكية.
بدوره قال مدير مركز تعزيز الوسطية الدكتور عبدالله الشريكة ان الجميع يدرك خطورة هذه المواقع التي أثرت على حياة الناس بشكل مباشر معتبرا أن تكثيف الجهود في توعية الشباب في تلك المخاطر ومحاورتهم بشكل مباشر وإبراز القدوة الحسنة وتعزيز الفكر الوسطي بين الشباب هي الحل.
من جهتها قالت نضار الشلال بصفتها ولية امر “انها لا تعتبر وسائل التواصل مشكلة بقدر ما هي تحدي” وعلينا ان نواجه التحدي في مساعدة الشباب إلى حسن استخدام هذه الوسائل والتمييز بين الحياة الافتراضية و الواقع الذي يعيشه الشباب معتبرة ان الاهتمام بالتنمية البشرية هي أولى طرق النجاح في التوعية المجتمعية.
بدوره قال الطالب راشد الشبلي من ثانوية الواحة ان هذه المواقع هي سلاح ذو حدين فهي من جهة سمحت بالتواصل بين الناس وتبادل الخبرات بينهم الا انها سببت في الوقت نفسه إهدار للوقت و الانعزال بين أفراد المجتمع معتبرا أن تنظيم الوقت ومراعاة العادات والتقاليد والدين هو طريق الحل وهو امر منوط بالشاب نفسه و بأولياء الأمور.
وتضمنت الحلقة عرض افلاما تسجيلية يعبر عن خطورة الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الاجتماعي من تقديم عدد من الطلبة المنتمين ل(مثمر) كما قدمت طالبات (مثمر) اوبريت فني بعنوان سراج الأمة.
كما تم تقديم عدد من الفقرات لابراز اهداف (مثمر) المتمثلة بغرس القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة لدى طلبة المدارس الحكومية لبناء شخصية مثمرة بالعطاء والعمل المتقن وتتميز بالريادة المطلقة.

2 من المرفقاتعرض الكلتنزيل الكل

شاهد أيضاً

طنجا

أباندا: المؤتمر الدولي بطنجة تثمين لخبرة وكفاءة المرأة الإفريقية

قالت رئيسة الملتقى العالمي الـ70 امرأة خبيرة إفريقية، صولانج بسابيم أباندا، الثلاثاء بطنجة، إن انعقاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com