الرئيسية / أخبار / المرأة البريطانية مُجبرة على الانتظار 100 سنة لتتساوى مع الرجل في هذا المجال
بريطانييبة

المرأة البريطانية مُجبرة على الانتظار 100 سنة لتتساوى مع الرجل في هذا المجال

أظهرت دراسة قامت بها عدة الجمعيات الحقوقية أن المرأة البريطانية مضطرة للانتظار 100 سنة لكي تصبح متساوية مع الرجل في هذا المجال.

وأعلنت تلك الجمعيات في بريطانيا أن الفجوة بين المرأة والرجل فيما يتعلق بالرواتب لازالت عند 14.1% خلال السنتين الماضيتين لكنها ارتفعت في السنة الحالية بالنسبة للإناث من هم في العشرينات من عمرهم إلى 5.5% من 1.1% في سنة 2011، وفقا لجمعية فاوسيت.

وصرحت المدير التنفيذي للجمعية أن الوضع يتحرك إلى الخلف وهو أمر يثير كثيرا من القلق، مؤكدة أن فالفجوة لا تزداد مع تقدم المرأة في السن فحسب بل إنها تزداد بالنسبة للشابات أيضا، وقد ساهمت الاتهامات الموجهة للمنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينشتاين بالتحرش في إيقاظ ملايين النساء للمشاركة بقصصهن عن التحرش بالذات في مجال الإعلام والسينما.

كما أفادت المسؤولة بأن نفس الثقافة الذكورية التي نسمعها في قصص الوسم عن التحرش بالنساء، هي ما يحدث في مجال العمل، وما يسهم في اتساع الفجوة بين الرجل والمرأة في الرواتب، فعلينا أن ننتبه إلى أن الثقافة التي تسمح للرجل بهذا الكم من التحرش لن تدفع للمرأة مثلما تدفع للرجل، إضافة إلى أن النساء الأصغر سنا هم الأكثر عرضة للتحرش والتفرقة.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com