الرئيسية / أخبار / 3 شروط لتسجيل طفل المرأة العاملة في برنامج «قرة» في السعودية 
A Saudi woman pushes a stroller carrying her children in Riyadh, Saudi Arabia September 27, 2017.  REUTERS/Faisal Al Nasser - RC163DF9EDF0
A Saudi woman pushes a stroller carrying her children in Riyadh, Saudi Arabia September 27, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser - RC163DF9EDF0

3 شروط لتسجيل طفل المرأة العاملة في برنامج «قرة» في السعودية 

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية عن أن من شروط انضمام طفل المراة العاملة لبرنامج دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة «قرة» أن يكون عمر طفل بين 0 و 4 سنوات، وأن يكون سعوديًا أو من أم سعودية.

ويأتي البرنامج من منطلق تمكين المرأة السعودية في سوق العمل ورفع نسبة مشاركتها فيه ودعم استقرارها الوظيفي، وزيادة نسبة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص ومساعدتها على تحقيق التوازن بين مسؤولياتها وواجباتها الأسرية وطموحاتها الوظيفية، بالإضافة الى تحسين وتطوير بيئة وخدمات مراكز ضيافة الأطفال في المملكة من خلال تحديد الاشتراطات والمعايير المطلوبة لتأهيل مراكز الضيافة للمشاركة في البرنامج.

كما يهدف البرنامج إلى تذليل أحد التحديات الرئيسة التي تواجه المرأة العاملة وتعيق مشاركتهن في سوق العمل، وهي ارتفاع تكلفة خدمة ضيافة الأطفال ومحدودية انتشار المراكز المتخصصة في ضيافة الأطفال دون سن الرابعة، وذلك حسب الدراسات المتعددة التي تمت والتي شارك بها عدد من النساء العاملات والمراكز المتخصصة في تقديم الخدمة».

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com