الرئيسية / أخبار / هند المفتاح: نشكر صاحب السمو على ثقته في المرأة القطرية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-11 23:01:06Z |  | ÿ #&ÿ #&ÿ #&ÿëØëH¡$
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-11 23:01:06Z | | ÿ #&ÿ #&ÿ #&ÿëØëH¡$

هند المفتاح: نشكر صاحب السمو على ثقته في المرأة القطرية

غردت الدكتورة هند المفتاح -عضو مجلس الشورى- عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقدمة شكرها إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى؛ لثقته في المرأة القطرية ودورها المأمول في التشريع.
ولفتت المفتاح إلى أن دور المرأة في مجلس الشورى لا يختلف عن الرجل؛ فكلاهما يعمل وفقاً لآليات معينة في تقديم المشورة في كل ما يُعرض على المجلس من خلال لجانه المختلفة.
وجاء على حساب دكتورة هند المفتاح: «أتقدم بالشكر لصاحب السمو لثقته في الأعضاء الجدد لمجلس الشورى وبالأخص المرأة القطرية ودورها المأمول في التشريع، وصُنع القرار ثقة وتكليف أعاننا الله عليه وجعله حجة لنا لا علينا وسخرنا لخدمة الوطن والمواطن»، وفي تغريدة أخرى: «كما أتقدم بالشكر لكل من أكرمني -وأكرمنا الأربع سيدات-بتهنئته ودعمه لنا كأول عضوات لمجلس الشورى، وثقته أن تعيينا ليس تكملة عدد أو إثبات حضور للمرأة، بل عنصر أساسي لمجلس الشورى والمجتمع، وخاصة في المرحلة القادمة من تاريخ قطر».
وأضافت المفتاح في تغريدة ثالثة: «لا يختلف دور المرأة في المجلس عن الرجل؛ فكلاهما يعمل وفقاً لآليات معينة في تقديم المشورة في كل ما يُعرض على المجلس من خلال لجانه المختلفة، ووفقاً لخبرات أعضائه العلمية والمهنية، إلا أن مشاركة المرأة ستُوضع تحت المجهر، وقد تقع تحت التدقيق الصارم في مؤهلاتها وكفاءتها وقدرتها على الإنجاز!»، وتابعت: «إن دخول المرأة لمجلس الشورى لا يعني أنها ستحل كل القضايا المجتمعية أو تلك الخاصة بالمرأة في ليلة وضحاها، وأن المجتمع سيصبح أفضل وأن مشاكلنا ستنتهي! وجود المرأة في الشورى يعني توازن وتكامل الرؤى وتعاضد الخبرة والمعرفة لخدمة الوطن والمواطن».
وفي تغريدة أخيرة لعضو مجلس الشورى قالت: «عضوية المرأة في مجلس الشورى يعني المشاركة في صنع القرار من منظور وطني يستمد وقوده وقوته من رؤية متكاملة لأعضاء وعضوات مجلس الشورى، بعيدة عن النخبوية المجتمعية، وقريبة من المجتمع بكل شرائحه. نسأل الله أن يجعل هذا التكليف حجة لنا لا حجة علينا».;

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com