الرئيسية / أخبار / الكويت تحصد المركز الأول والامارات المركز الثانى بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام
ككويتن

الكويت تحصد المركز الأول والامارات المركز الثانى بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام

كتبت هناء السيد
حصدت دولة الكويت المركز الاول من حيث عدد الجوائز والمشاركات بمونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام في دورته السادسة.
قال وكيل وزارة الاعلام الكويتية المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح ان دولة الكويت حصدت 45 ميدالية ذهبية وفضية من جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام محتلة بذلك المركز الاول.
جاء ذلك خلال ر ختام اعمال الدورة السادسة للمونديال والتي عقدت تحت شعار (لن يكسرنا الارهاب؟.
وأهدى فوز دولة الكويت بالمركز الأول بالمونديال الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي.
وأوضح الشيخ فهد المبارك أن دولة الكويت شاركت في فعاليات المونديال ب52 عملا اذاعيا وتلفزيونيا مؤكدا أن المنافسة مع الدول المشاركة كانت “شريفة جدا”.
وأشاد في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في وزارة الاعلام الكويتية في الاعداد للأعمال المشاركة مشيرا الى أن التحضير للمونديال استمر لمدة ستة أشهر كاملة.
وأضاف أن مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام يشهد تطورا مستمرا من حيث التنظيم والفعاليات الى جانب عدد الأعمال المشاركة سواء كانت اذاعية أو تلفزيونية مشيرا الى التواصل والتعاون المستمر مع رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب ابراهيم أبو ذكري في هذا الشأن.
وشاركت دولة الكويت في فعاليات المونديال بوفد ترأسه الشيخ فهد مبارك عبدالله الاحمد الصباح وضم كلا من مدير ادارة البرنامج العام في اذاعة دولة الكويت سعد الفندي ومدير ادارة التنفيذ والتشغيل بالقناة الاولى في تلفزيون دولة الكويت مشاري البعيجان.

وقال رئيس المونديال رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور ابراهيم ابو ذكري في كلمته خلال حفل الختام اليوم الجمعة ان دولة الامارات العربية المتحدة جاءت في المركز الثاني تلتها جمهورية العراق بالمركز الثالث فيما جاءت مصر في المركز الرابع.
وأضاف انه تم خلال ايام المونديال الذي اقيمت فعاليات دورته السادسة تحت شعار (لن يكسرنا الارهاب) تنظيم عدد من الورش واللقاءات التي ناقشت كافة القضايا الاعلامية العربية.
واشار إلى ان 19 دولة واكثر من 800 شخص من الفنانين والمهتمين بالمجال الاعلامي يمثلون مختلف الدول العربية شاركوا في المونديال.
وأعرب ابو ذكري عن سعادته بنجاح الدورة الاولى لمهرجان علوم الاعلام الذي شارك فيه طلبة وطالبات 35 كلية ومعهدا للاعلام.
واشاد برئاسة وكيل وزارة الاعلام الكويتية المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح لمهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون ودوره الكبير في هذا الشأن.
يذكر ان المونديال يضم عددا من المهرجانات ابرزها مهرجان القاهرة للاذاعة ومهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفصائي ومهرجان القاهرة لعلوم الاعلام ومهرجان القاهرة للاغنية المصورة ومؤتمر التنمية والاستثمار الاعلامي ومعرض القاهرة للمرئي والمسموع

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com