أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إنجازات المرأة الكويتية في المحافل الدولية
بدررر

إنجازات المرأة الكويتية في المحافل الدولية

لم تعد إنجازات المرأة الكويتية ونشاطاتها والحصول على الجوائز التقديرية في مشاركاتها المحلية وتقلد المناصب القيادية في داخل الكويت فحسب بل تعدت ذلك إلى خارج الكويت بالمشاركات الدولية في مختلف المحافل العلمية والهندسية وهذا بلا شك فخر للكويت بصورة خاصة ولبنات الكويت والمرأة الكويتية بصورة عامة .

إننا بودنا أن نتطرق بذكر أسماء الكويتيات الرائدات في المجالات المختلفة بما في ذلك المجال الاقتصادي العالمي والمشاركة في اللجان الدولية في التحكيم الدولي للمحتوى الالكتروني وأي مناصب أخرى تقلدتها المرأة الكويتية بداخل الكويت وخارجها .

ولولا ضيق مساحة الموضوع لذكرنا الأسماء والإنجازات الكثيرة في المحافل الدولية للمرأة الكويتية لذلك نذكر ابنتان من بنات الكويت في إنجازاتهن في المحافل العربية والعالمية ونذكر هنا :

ابنة الكويت المهندسة غصون غسان الخالد نائبة الرئيس التنفيذي في شركة اسيكو للصناعات والتي حازت على جائزة أفضل امرأة محفزة للتغيير في المنتدى الاقتصادي العالمي للرائدات وسيدات الأعمال وذلك في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وكانت المهندسة غصون غسان الخالد ضمن قائمة أفضل ثمانية رائدات أعمال كرمن في المنتدى تقديراً للإسهامات البارزة التي قدمتها النساء في مجال ريادة الأعمال والقيادة والابتكار في مختلف الاقتصاد والمجتمع .

كما نذكر المهندسة منار الحشاش في مجال اللجان العالمية للتحكيم اختارت الجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني المهندسة منار الحشاش ابنة الكويت وذلك للمرة السابعة على التوالي لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية لعام 2017 .

وكانت اجتماعات اللجنة قد أقيمت في برلين بألمانيا الصديقة .

وتضم لجنة التحكيم سبعة عشر خبيراً من مختلف دول العالم من بينها ثلاث دول عربية وهي دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة وفلسطين الشقيقة .

آخر الكلام :

هذه هي المرأة الكويتية التي بدأت تنافس الرجل الكويتي في نشاطاتها العلمية بالمشاركات الدولية مما جعلت المحافل العالمية يهتمون بالمرأة الكويتية ويشيدون بإنجازاتها وتفوقها العلمي بما في ذلك المجال الهندسي فحصدت المرأة الكويتية الجوائز العالمية والمشاركة في اللجان الدولية .

ونحن بدورنا نبارك لأخواتنا الكويتيات ابنة الكويت المهندسة غصون غسان الخالد وابنة الكويت المهندسة منار الحشاش ونتمنى دوام التوفيق والنجاح لهن وللمرأة الكويتية أن تتوسع وتنتشر في مجال نشاطاتها إلى جانب نشاطاتها في بلدها الكويت والوصول إلى العالمية في مشاركاتها .

وسلامتكم .

بدر عبد الله المديرس- المصدر/الوطن
al-modaires@hotmail.com

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com