أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / من هي د. ربا جرادات المدير العام المساعد والمدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة؟
ربااا

من هي د. ربا جرادات المدير العام المساعد والمدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة؟

عُيِّنت د. ربا جرادات مديراً عاماً مساعداً والمدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية اعتباراً من 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

تتمتع د. جرادات بخبرةٍ واسعة في مجال تصميم وإدارة برامج النمو الاقتصادي على المستوى الوطني وأيضاً في مجال قيادة وضع الاستراتيجيات الوطنية وتنفيذها. وقد أدارت برامج تفوق موازناتها 300 مليون دولار وعمل فيها أكثر من 250 موظفاً من جنسياتٍ مختلفة.

أسست وأدارت د. جرادات مؤخراً منتدى الاستراتيجيات الأردني، الذراع الاستشاري للبرلمان الأردني ومستشار استراتيجي للحكومة الأردنية للإصلاح المالي والاقتصادي. ما بين عامي 2008 و2013، قامت بإدارة برنامج التنمية الاقتصادي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي خلق 63,000 فرصة عمل عالية الأجر. وعملت مديرة لبرنامج المنحة الأمريكية للأردن ما بين عامي 2005 و2008 والذي حسّن المالية العامة للدولة وأسس لبيئة أعمال جاذبة للاستثمار، كما عملت كمستشارة دولية في مجال التعليم العالي في بريطانيا.

د. جرادات عضو في عدد من الهيئات من ضمنها المجلس الاستشاري للحوار اليورو متوسطي، المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني، مجلس التنافسية والابتكار الأردني، ومجلس الشراكة العربية البريطانية. وتترأس حالياً مجلس إدارة جمعية خريجي الجامعات البريطانية.

تحمل د. جرادات شهادة الدكتوراه في إدارة المساعدات الخارجية من بريطانيا، وهي حاصلة على عدة شهادات في الاقتصاد والقيادة من جامعة هارفارد، المعهد الفيدرالي الأمريكي، معهد البنك الدولي، وجامعة جورجيا.

شاهد أيضاً

Resizer_17142521651527-518x470

الكويتية ريم الشمري… «سيدة‬⁩ ⁧‫الأمن السيبراني‬⁩ ⁧‫للوطن العربي‬⁩»

فازت الكويتية الدكتورة ريم فرج الشمري بجائزة‬⁩ «سيدة‬⁩ ⁧‫الأمن السيبراني‬⁩ ⁧‫للوطن العربي‬⁩ لعام 2024» وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com