أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السعودية تمنح المرأة حقوقا جديدة لإبراز دورها
سعودحخ

السعودية تمنح المرأة حقوقا جديدة لإبراز دورها

وافق محافظ سعودي على تشكيل مجلس استشاري نسائي يوازي مهام المجلس الرجالي، وكذلك سيسمح للنساء اعتبارا من يوم السبت مزاولة بعض الأنشطة التجارية، وذلك في إطار خطة البلاد لمنح النساء دورا أكثر بروزا في الأنشطة التجارية والاجتماعية والسياسية.

وافق محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي على تشكيل مجلس استشاري نسائي من المحافظة مكونا من 11 سيدة، واعتبرت صحيفة “عكاظ” أنها ثاني خطوة غير مسبوقة في نفس المحافظة تحقق مبدأ “الشراكة الفكرية والمجتمعية المقننة” للرجال مع النساء.

ويقوم هذا المجلس الاستشاري بالمساهمة في تنمية المحافظة بجانب مجلس استشاري رجالي، ويتواكب القرار مع “رؤية المملكة 2030”.

من جهة أخرى يشرع السعوديات غدا في إدارة العمل بمحال المستلزمات النسائية بجميع مناطق السعودية كافة، وذلك بعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأثيث محال بيع المستلزمات النسائية.

وعلقت الصحيفة أن هذه المرحلة هي استكمال للمرحلة الأولى والثاني التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في السنوات المنصرمة.

وتمارس النساء تلك الأنشطة في محلات صغيرة قائمة بذاتها، تبيع الفساتين، والعباءات النسائية، والاكسسوارات، والجلابيات النسائة، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع اكسسوارات وأدوات التجميل.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com