أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الداخلية السعودية:تشكيل لجنة لوضع الترتيبات اللازمة لمنح المرأة رخص القيادة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الداخلية السعودية:تشكيل لجنة لوضع الترتيبات اللازمة لمنح المرأة رخص القيادة

أكدت وزارة الداخلية السعودية، إن الوزراة بصدد تشكيل لجنة على مستوى عال لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ الأمر بتطبيق أحكام نظام المرورعلى الذكور والإناث، ، تشتمل اللائحة التنفيذية لنظام المرور، بما فيها إصدار رخص القيادة، جاء ذلك على هامش قرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة والحق فى إصدار الرخصة.

وأضافت الوزارة على صفحتها الرسمية (تويتر)، إن الداخلية السعودية لن تتوانى فى اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، مشيرة إلى أن الدولة هى حارسة القيم الشرعية، والمحافظة عليها ورعايتها فى قائمة أولوياتها.

وأوضحت عبر سلسلة من التغريدات، أن أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء يرون من أن الحكم الشرعي فى قيادة المرأة للمركبة هو من حيث الأصل الإباحة، مضيفة أن الهيئة لا يرون مانعاً من السماح للمرأة بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة.

وأكدت الوزارة، أن تطبيق أحكام نظام المرور، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة ، على الذكور والإناث على حد سواء اعتباراً من 10 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن هيئة كبار العلماء ترى أن مرئيات من تحفظ على قيادة المرأة للمركبة تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com