الرئيسية / أخبار /  دراسة: أرق الأمهات يؤثر على نوم الأطفال 
نوووم

 دراسة: أرق الأمهات يؤثر على نوم الأطفال 

وجدت دراسة: أرق الأمهات يؤثر على نوم الأطفال دراسة جديدة أن سلوك نوم الأم له تأثير قوي على الطفل. فقد وجد الباحثون أن الأطفال أكثر عرضة للنوم السيء إذا كانت أمهاتهن يعانين من أعراض الأرق.

تأثير النوم

يلعب النوم دورا أساسيا لرفاه البالغين والأطفال. وقد يؤثر النوم القصير وضعف نوعية النوم على الصحة العقلية والتعلم والذاكرة والإنجاز المدرسي لدى الأطفال. وتستند النتائج، التي نشرت في مجلة طب النوم، على دراسة شارك بها 200 طفل في سن المدرسة وأولياء أمورهم.

وقادت الدراسة ناتالي أورفر-مورر من جامعة بازل في سويسرا وساكاري ليمولا من جامعة وارويك في بريطانيا. وتم تقييم النوم لدى مجموعة من الأطفال الأصحاء من سن 7-12 سنة اثناء الليل بواسطة جهاز كهربائي منزلي (electroencephalography ). ولد حوالي نصف الأطفال خدج. وبالإضافة إلى ذلك، أبلغ الآباء والأمهات عن أعراض الأرق الخاصة بهم ومشاكل نوم أطفالهم.

وأظهرت الدراسة أن أطفال الأمهات اللاتي يعانين من أعراض الأرق غفو في وقت لاحق، وحصلوا على نوم أقل، وقضوا وقتا أقل في النوم العميق وفقا للجهاز ومع ذلك، لم يكن هناك ارتباط مع مشاكل نوم الآباء. يمكن أن تمثل العديد من الآليات العلاقة بين الوالدين ونوم الأطفال، وفقا لتقرير الباحثين. قد يتعلم الأطفال عادات النوم من والديهم، ويمكنهم أيضا مشاركة الجينات مع والديهم الامر الذي يؤثر على طبيعة النوم. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر وضع العائلة السيء بشكل عام على نوم الأبوين والأطفال على السواء.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com