الرئيسية / أخبار / دليل المرأة الذكيّ في التعامل مع الزوج “السمين”
سمميان

دليل المرأة الذكيّ في التعامل مع الزوج “السمين”

إذا وقعت في حبّ رجل سمين أو بدين ودفعك القدر لأن تتزوّجيه فيجب عليك أن تعلمي أنه رجل غير أيّ رجل، له معاملة خاصّة للغاية، ويجب أن تتبعيها حتى لا تخسري زوجك وتفقديه. وإذا كنت تحرصين على أن تظهري بمظهر رشيق أمام الجميع فيجب أن تهتمي بأن يبدو زوجك كذلك، وأن تساعديه بأكثر من طريقة.

يقول الدكتور أحمد بلال اختصاصي علاج السمنة إنّ البدانة لها تأثير ضارّ على صحّة الشخص وتسبب له العديد من أمراض القلب، إذاً يجب على الزوجة أن تحافظ على صحّة زوجها البدين بالطرق التالية:

نوعية الأطعمة التي تعدّيها له

لا بدّ أن تأخذي في اعتبارك جيداً نوعية الأطعمة التي تعدّيها له، ويجب أن تعلمي أنّ زوجهك يضعف أمام بعض أنواع الطعام لا سيما “الفاست فود”، إذ إنها السبب الأساس في إصابته بالبدانة. وحتى تساعديه في عدم اكتساب وزن إضافي أعدّي له طعاماً صحّياً بشكل لذيذ وجددي في وصفاتك، وضعيه في حقيبته الخاصّة كي يأكل منه عندما يشعر بالجوع في منتصف اليوم بالعمل، وبهذه الطريقة سيزهد في الأكلات السريعة من الخارج من جهة، وسيفقد بعض الكيلوغرامات الزائدة من وزنه من جهة أخرى، وذلك دون أن ينتابه أيّ إحساس بذلك.

لا تمنعيه أو تنتقديه

عندما يأخذ زوجك قطعة شوكولاتة ليأكلها أو قطعة حلوى أو أيّ نوع من الطعام قد يكسبه سعرات حرارية زائدة، يجب ألا تمنعيه أو تنتقديه وتقولي له “كفّ عن هذا، لقد أكلت كثيراً اليوم”، لأنّ هذه الطريقة ستجعله يعاندك ويعاند نفسه وستسبب له نوعاً من الحزن، لذلك يجب عليك الانتباه جيداً لطريقة كلامك معه في هذا الشأن. ومن الأفضل أن تكوني هادئة ومبتسمة في حديثك معه، وحال تقديم نصيحة له يمكن توجيهها بطريق غير مباشر، حتى لا تحدث أيّ تأثير سيّئ عليه.

الرياضة

الرياضة يجب أن تكون أسلوب حياة للبدناء وغيرهم، فإذا كان زوجك يعزف عن ممارسة الرياضة فأيّ نظام رجيم يتبعه لن يجدي، لأن الرياضة أساس فقدان الوزن، لذلك يمكنك أن تقترحي عليه أن يمارس نوعاً محبباً إليه من الرياضة بشكل مستمر وشجعيه على ذلك، بل يمكنك ممارستها معه لإعطائه حافزاً إيجابياً، فعندما تذهبين للنادي أو تخرجين لممارسة رياضة المشي أو الركض دعيه يأتي معك.. فمن جانب، فإنّ ممارسة الرياضة ستفيد صحّته وتمنحه لياقة بدنية، ومن جانب آخر ستقضين معه بعض الوقت، وأنتما تمارسان شيئاً واحداً، وهذا له مردود إيجابيّ عليكما.

النفسية الجيدة

النفسية الجيدة لزوجك ستجعل لديه حافزاً قويّاً لأن يفقد بعض الكيلوغرامات الزائدة من وزنه. ومن أجل ذلك امنحيه حبك واهتمامك، وعندما ينجح في أن يخسر حتى ولو نصف كيلو امدحيه وشجّعيه من أجل فقدان المزيد، ولا شكّ بأنّ ذلك سيمنحه شعوراً بالسعادة الغامرة.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com