أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سلطنة عُمان تستضيف اجتماعات منتدى المرأة العالمي نهاية سبتمبر
عماننن

سلطنة عُمان تستضيف اجتماعات منتدى المرأة العالمي نهاية سبتمبر

تستضيف سلطنة عُمان العديد من المؤتمرات العربية والعالمية في إطار الاهتمام بتفعيل دور المرأة في المجتمع وتوفير أعلى مستويات الرعية لها.

في هذا الاطار يعقد في مسقط خلال الفترة من17 إلى 19 سبتمبر ولمدة ثلاثة، المنتدى الدولي للمرأة، الذي تنظمه هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام. يبحث الخبراء المشاركون في المنتدى التوجه العالمي نحو الاهتمام بالصحة النفسية للأفراد بشكل عام، وللمرأة على وجه الخصوص، تشارك في جلساته وفود من عشرين دولة تضم صناع القرار.
كما يتحدث في جلساته المهتمون بشؤون المرأة والتغيير في مختلف المجالات الفنية والإعلامية والثقافية والاقتصادية والدينية والاجتماعية، يتضمن المنتدى في ضيافة سلطنة عمان العديد من الورش التدريبية والمعرض المصاحب للجهات الداعمة، وقسما لمشاريع رائدات الأعمال.
وسوف يتم عرض أفلام تعنى بالمرأة حائزة على جوائز عالمية منها فيلم (غناء النساء)، ويتخلل المنتدى اجتماعات حول قياس مؤشر السلام الدولي بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف المجالات و يتبعها عقد عدة لجان علمية وعملية، مما يمثل قوة دعم ثقافي وإعلامي وفني وسياحي للجهات الداعمة على المستويين العربي والدولي.
ويجتمع المنتدى تحت شعار «كوني واعية لصحتك النفسية»، ويهتم بتسليط الضوء على قضايا المرأة العالمية والتوعية بها ودراسة مستوى اهتمام الإعلام الجديد بها، ويهدف إلى تأصيل مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتغيير الصورة النمطية في المجتمعات العربية عن الأمراض النفسية، وتأسيس قاعدة بيانات للتعاون في نقل التجارب والمبادرات والخبرات اللازمة للاهتمام بصحة المرأة التي تمثل الأساس الرئيسي لكافة الجهات، بالإضافة إلى التوعية والوقاية من الأمراض التي تصيب المرأة، وتؤدي للاضطرابات الشديدة والاكتئاب .تعد هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام عضو بالاتحاد الدولي للإعلام الجديد ، ومعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والدول العربية.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com