الرئيسية / أخبار / دوائر أبوظبي تجدد التزامها بتمكين المرأة في كافة القطاعات
اااماااراات

دوائر أبوظبي تجدد التزامها بتمكين المرأة في كافة القطاعات

جددت مؤسسات وهيئات ودوائر إمارة أبوظبي، التزاماتها بتمكين المرأة في كافة القطاعات، وتوليها المناصب القيادية، هذا ما أكدته المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية والخاصة أمس خلال احتفالاتها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف يوم 28 أغسطس/آب من كل عام.
وأكدت الفعاليات أن مسيرة تمكين المرأة انطلقت منذ قيام الاتحاد، وذلك بفضل دعم وتشجيع المغفور له الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي أسس الدولة، ووجه بدعم المرأة لتكون شريكة في النهوض بالدولة، وتوجيهاته الحكيمة بضرورة تنمية وتطوير الإنسان وتمكين المرأة للاستمرار بالقيام بدورها في بناء المجتمع والوطن.
«صحة أبوظبي»أكدت هيئة الصحة في أبوظبي، أن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، أعطت الإماراتية الأولوية، وحرصت على منحها يوماً تحتفل فيه دولة الإمارات بإنجازاتها وتضحياتها التي أثرت مسيرة الوطن، ودفعتها نحو مزيد من التقدم والنمو.

وقالت الدكتورة مها تيسير بركات، المديرة العامة للهيئة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن هذا اليوم فرصة فريدة لسرد قصة نجاح الإماراتية ولكي نسترجع مسيرة شهدت إنجازات عظيمة وبصمات واضحة في نهضة الدولة، كان أبطالها فتيات وسيدات إماراتيات.
«أبوظبي للأنظمة الإلكترونية»

نظّم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، احتفالاً بيوم المرأة، عدداً من الأنشطة والفعاليات، لتكريم جهود الموظفات الإماراتيات في المركز.
وتضمن الاحتفال الذي حضره راشد المنصوري، المدير العام، وعدد من المسؤولين، عرض فيلم قصير عن الإنجازات التي حققتها موظفات المركز.

«الاتحادية للجمارك»

احتفلت الهيئة الاتحادية للجمارك أمس بيوم المرأة الإماراتية في إطار احتفاء الدولة بعطاء المرأة الإماراتية خلال مسيرة التنمية وسياسة القيادة الحكيمة في تمكين المرأة من أداء دورها في خدمة الوطن.
وقدم المفوض علي بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، التهنئة للمرأة العاملة في الهيئة وقطاع الجمارك في الدولة، مؤكداً على أن المرأة تعد ركيزة أساسية وهامة في منظومة العمل الجمركي بالدولة.

«بنك أبوظبي الأول»

احتفل بنك أبوظبي الأول، أمس بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يحمل هذا العام شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء»، وذلك بمشاركة أعضاء الإدارة العليا للبنك وموظفيه.
قالت هدى عبدالله، رئيس القطاع الإماراتي، قطاع الخدمات المصرفية لأفراد للمجموعة: «يعكس يوم المرأة الإماراتية تمكين المرأة الإماراتية وإبراز الدور المحوري الذي تقوم به تجاه المجتمع، وذلك انطلاقاً من الرعاية التي أولاها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» للمرأة، والنهج الذي وضعه لإيجاد بيئة مناسبة تمكنها من التميز والارتقاء والإبداع في كافة المجالات.

«زايد للثقافة الإسلامية»

احتفلت دار زايد للثقافة الإسلامية بيوم المرأة الإماراتية تقديراً لجهودها ومساهمتها المتواصلة في رحلة نجاح الدار، وسط مشاركة كبيرة من كافة موظفي الدار بالمركز الرئيسي بمدينة العين والأفرع بأبوظبي وعجمان.
ونظمت الدار ندوة تحت عنوان «المرأة الإماراتية في عصرها الذهبي» بالمركز الرئيسي بمدينة العين قدمتها الدكتورة نجوى الحوسني عضو مجلس إدارة الدار تحدثت فيها عن دور المرأة في الأسرة والعمل وإسهاماتها وعطائها غير المحدود إضافة إلى أنها تعتبر مصدر إلهام للأجيال القادمة وهي شريكة مع الرجل في سبيل نجاح الأسرة ومسيرة التنمية في الدولة.

«كهرباء أبوظبي»

أشادت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، بالدور الكبير للمرأة الإماراتية في التنمية ونهضة البلاد ودعم مسيرة الدولة، فقد أثبتت كفاءتها وتميزها فيما يوكل إليها من مهامّ ومسؤوليات، وأكَّدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل، وذلك في إطار احتفال دولة الإمارات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية للسنة الثالثة على التوالي.
وأعرب عبد الله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة الهيئة، عن تقديره لدور المرأة الإماراتية في تعزيز نهضة قطاع الماء والكهرباء في الإمارة، فقد أثبتت منذ تأسيس الهيئة قدرتها على العمل المؤسسي الحكومي، والقيام بالواجبات الملقاة على عاتقها بكفاءة واقتدار.

«الرقابة الغذائية»

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس احتفالية خاصة بيوم المرأة الإماراتية بحضور راشد محمد الشريقي مدير عام الجهاز وقيادات وموظفي الجهاز، وذلك تقديراً لأهمية المشاركة الفاعلة في المناسبات والمبادرات الوطنية لا سيما يوم المرأة الإماراتية، لما تمثله من مرتكز أساسي في مسيرة التنمية والنهضة التي تشهدها الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

«التقنية العليا»

أطلقت كليات التقنية العليا بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، مبادرة «شخصية العام النسائية»، تقديراً للكوادر النسائية الوطنية العاملة لديها، على أن تكون حدثاً سنوياً يعكس احتفاء الكليات بابنة الإمارات وإنجازاتها.
وكرّم محمد عمران الشامسي، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، خلود المعلا، نائبة مدير مجمع كليات التقنية العليا للشؤون الإدارية، بمناسبة حصولها على شخصية العام النسائية على مستوى الكليات، وذلك في احتفال أقيم بالمقر الرئيسي للكليات بأبوظبي، بحضور الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع الكليات، وعدد من الكوادر النسائية.
من جانبه أكد الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن يوم المرأة الإماراتية الذي جاء تحت شعار: «المرأة شريك في الخير والعطاء»، إنما يعكس بشكل جلي مكانة المرأة في المجتمع الإماراتي كشريك حقيقي في التنمية والبناء، وهذا نتيجة لما غرسته قيادتنا الحكيمة منذ تأسيس الدولة، فسجلت المرأة نجاحات مشهودة، وأصبحت تنافس الرجل في شتى الميادين.

«اقتصادية أبوظبي»

أكد سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أن المرأة الإماراتية باتت تحظى في ظل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الحكيمة بالدعم والتمكين في كل مراحل حياتها، سواء كان ذلك من خلال توفير أفضل الفرص التعليمية والتشجيع المستمر للالتحاق بمجال العمل، أو شغل المناصب المهمة في الدولة.
وقال بمناسبة تنظيم الدائرة بمقرها احتفالاً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف يوم 28 أغسطس/‏‏آب من كل عام بعنوان «دور المرأة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة»: تجسيداً لهذا الدعم، حرصت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على إعلان يوم 28 أغسطس من كل عام للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، وذلك تتويجاً لما أظهرته المرأة الإماراتية من كفاءة وجدارة عاليتين في مختلف المجالات.

«أبوظبي العالمي»

ينظم سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، فعالية خاصة للاحتفاء بإنجازات المرأة بشكل عام، والمرأة الإماراتية العاملة في القطاعات القانونية والمؤسسية والمالية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل خاص، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، حيث ينظم السوق منتدى حوارياً تحت عنوان «الإماراتيات في القطاع القانوني» بمشاركة مجموعة من رائدات العمل القانوني في الدولة.
وتضم الفعالية الاحتفالية، تنظيم جلسة حوارية مفتوحة بمشاركة مجموعة من النساء الإماراتيات المبدعات في عملهن بالقطاع القانوني.

«الوطنية للطوارئ»

احتفت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث بيوم «المرأة الإماراتية»، بمجموعة من الأنشطة تضمّنت تنظيم زيارة لواحة الكرامة في أبوظبي، ضمت مديري الإدارات والموظفات، وفي مقدمتهم د. جمال محمد الحوسني، المدير العام للهيئة، الذي أشاد بالدور الأساسي للمرأة في المجتمعات كأم وعاملة ومربية أجيال.
وأكد خلال هذه الزيارة حرص الجميع على التلاحم والعطاء، وبذل الغالي والنفيس والسير على خطى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، حيث قال سموه: «لا شيء يُسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع، وتُحقّق المكان اللائق بها. يجب ألاَّ يقف شيء في وجه مسيرة تقدّمها. للنساء الحق مثل الرجال، في أن يتبوأن أعلى المراكز بما يتناسب مع قدراتهن ومؤهلاتهن».

«صندوق خليفة»:احتفل صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أمس، بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام هذا العام تحت شعار المرأة شريك بالخير والعطاء.حضر الاحتفال عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق، وإبراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات، وموزة عبيد الناصري رئيسة إدارة تطوير الأعمال، وعدد من المسؤولين في الصندوق.
«خليفة الإنسانية» و«تدوير»نظّمت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ومركز إدارة النفايات «تدوير» احتفالاً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.وتم خلال الاحتفال توقيع وثيقة شكر وحب وتقدير موجهة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على دورها المتميز والبارز في دعم ورعاية القطاع النسائي بشتى قطاعاته على مستوى الدولة.وقدّم حمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدورها المتميز في دعم المرأة الإماراتية خاصة والمرأة على مستوى العالم في قيادة المؤسسات، سواء في القطاع الخاص أو المؤسسات الحكومية.من جهته أكد المهندس سعيد المحيربي المدير العام بالإنابة في مركز إدارة النفايات «تدوير» ل «وام»، أهمية هذه المناسبة لرصد المكاسب التي حققتها المرأة الإماراتية ومساهمتها الكبيرة في تقدم وتطور مجتمعنا.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com