الرئيسية / أخبار / المرأة الحديدية في مصر: حلمت بكرسى المحافظ وسقطت فى فخ الرشوة
محافظة

المرأة الحديدية في مصر: حلمت بكرسى المحافظ وسقطت فى فخ الرشوة

عامان ونصف العام هى المدة التى قضتها الدكتورة «سعاد الخولي» فى منصب نائب محافظ الإسكندرية حاولت خلالها تصدير صورة «المرأة الحديدية» التى تصلح لتولى جميع المهام الصعبة،حتى استيقظ المجتمع السكندرى أمس على خبر إلقاء «الرقابة الإدارية» القبض عليها داخل ديوان عام المحافظة عقب ثبوت تورطها فى عدة وقائع فساد ورشوة بمبالغ تصل إلى مليون جنيه مع خمسة آخرين من رجال الأعمال بالإضافة إلى الإضرار بالمال العام والتربح .
وكان خبر القبض عليها صدمة للكثيرين خاصة أن أول تصريح صدر عنها حين تولت منصبها كان «أوعى حد يفكر إنى ست، أنا بمليون راجل وبعرف أتعامل مع الناس كويس»، ولم يخف عن الجميع سيل لعابها على كرسى المحافظ، الذى كانت تمنى النفس بالحصول عليه عقب رحيل كل محافظ عملت معه.

بدأت «الخولي» عملها مع المحافظ السابق هانى المسيرى فى فبراير 2015، وعقب تقديم «المسيري» استقالته فى أكتوبر من العام ذاته، تولت منصب محافظ الإسكندرية بالإنابة، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، حاولت خلالها إظهار كامل طاقتها للفوز بالمنصب، إلا أنه وقع الاختيار على المهندس محمد عبد الظاهر، ومن بعده اللواء رضا فرحات والدكتور محمد سلطان.

والدكتورة سعاد حاصلة على بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية جامعة القاهرة عام 1981 و دبلومة فى جودة وسلامة الغذاء من جامعة عين شمس عام 2012، وشغلت منصب وكيل وزارة و مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة.

وتدرجت كأول امرأة تتولى المنصب فى عدة وظائف، منها وكيل إدارة المجازر والتفتيش بمحافظات «السويس، الشرقية، البحر الأحمر، ثم وكيلة وزارة الطب البيطرى بالقاهرة»..

*الإسكندرية ــ مكتب الأهرام 

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com