أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / يوم المرأة استذكار لإسهامات زايد و«أم الإمارات»
صورؤة امارات

يوم المرأة استذكار لإسهامات زايد و«أم الإمارات»

استذكرت شخصيات نسائية في خضم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في نسخته ودورته الثالثة في 28 أغسطس 2017 والذي يقام هذا العام تحت شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء» إسهامات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكيم العرب، طيب الله ثراه، الذي أرسى بصحبة أرسى نهجاً قوياً وصلباً لانطلاقة المرأة الإماراتية.

ولفتن إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، استظلت بنهج زايد في التعامل مع شأن المرأة الذي اختط له المغفور له أسلوباً ما زالت الإماراتية حتى اليوم تجني ثماره، مساهمة إلى جانب الرجل في التنمية والإعمار ومسيرة الدولة المباركة.

وشددن على أن هذا اليوم مناسبة مهمة لتقييم مسيرة المرأة في الإمارات واستعراض أنشطتها وأعمالها، والتي من شأنها زيادة زخم عطائها لتكون قوة إنسانية فاعلة وخلاقة في قلب مجتمعنا النابض بالحياة، وإضافة لمسيرة النهضة الرائدة.

إجلال

وقالت الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام لجمعية النهضة النسائية بدبي إن القطاعات النسائية الإماراتية وهي تحتفل بالدورة الثالثة ليوم المرأة الإماراتية، «تقف إجلالاً وتقديراً لقيادتنا الرشيدة في دولتنا المباركة تثمن جهودهم، كما نفخر بأم العطاء الإنساني سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على جهودها ودعمها ومساندتها للمرأة الإماراتية بحيث أضحى لها يومٌ خاصٌ بها يحتفل به كبصمة تاريخية متأصلة في قلوبنا جميعاً، والتهنئة موصولة لأم الجود حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، على رعايتها وتبني العديد من القضايا الأسرية والمجتمعية والنسائية.

وتابعت الفلاسي:»ونحن في عمق مغزى احتفالات المرأة الإماراتية بيومها التاريخي 28 أغسطس من كل عام لابد لنا أن نؤكد أن هذا اليوم هو يوم الولاء والانتماء والوفاء والعرفان لقيادتنا الرشيدة، حفظها الله، في ظل ما تنعم به نساء الإمارات من اهتمام بالغ وعناية فائقة«.

تثمين

أما سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي،عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، فقد ثمنت الرعاية والدعم والتشجيع الذي تلقاه المرأة الإماراتية من قبل القيادة الرشيدة وإشراكها إلى جانب الرجل في مسيرة التنمية المستدامة.

وقالت الظاهري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية:»لقد تمكنت المرأة الإماراتية من إثبات كفاءتها وجدارتها العالية على مر السنين، من خلال ريادتها في تولي المناصب القيادية العليا والمهمة بمختلف المجالات والقطاعات الحيوية في الدولة، كما نجحت المرأة الإماراتية من المساهمة بشكل فعال وملموس في مسيرة التنمية والتطوير، والمشاركة الملموسة في بناء المجتمع، وذلك في ظل رؤية القيادة الرشيدة والدعم الحكومي اللامحدود من أجل الارتقاء بمكانة هذا الوطن، وبلوغ مصاف الدول المتقدمة والمتطورة«.

وأضافت الظاهري:»لقد حظيت المرأة الإماراتية بالرعاية والتشجيع في كل مراحل حياتها، سواء كان ذلك من خلال توفير أفضل الفرص التعليمية والتشجيع المستمر للالتحاق بمجال العمل، وشغل المناصب المهمة في الدولة«.

وأوضحت أن إعلان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» تخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام يوماً للمرأة الإماراتية، هو وسام فخر واعتزاز وتكريم للمرأة الإماراتية.

فخر

أيضاً، قالت شمة آل رحمة مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والمحافظ في مجموعة»اينوك«:»يزيدني الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية فخراً بانتمائي إلى وطن لم يبخل يوماً على مواطناته بالتمكين والتطوير، إذ لطالما تبوأت دولة الإمارات العربية المتحدة موقع الريادة في منح الفرص العادلة إلى الجميع دون تفريق، وتزويد النساء بالموارد الاقتصادية وتشجيعهن على لعب دور فاعل يمثل رافداً للتطلعات التنموية الوطنية«.

وزادت آل رحمة: نحن في »اينوك« ملتزمون دائماً وأبداً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، ورؤى الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كان يشدد على أهمية منح المرأة حق العمل والمشاركة الإيجابية في مسيرة بناء الوطن.

بدورها، صرحت الدكتورة داليا المثنى، الرئيس والرئيس التنفيذي، جنرال إلكتريك، منطقة الخليج:»يقدم يوم المرأة الإماراتية منطلقاً للاحتفاء بإنجازات النساء الإماراتيات اللواتي تمثّلن بالفعل قدوة لفتيات اليوم ومثالاً يحتذى به للمضي قدماً نحو تحقيق إنجازات أكبر تكون رافداً لنمو وازدهار الوطن على جميع الصعد في المستقبل. ولا شك بأن دولة الإمارات العربية المتحدة هي من بين أول دول المنطقة، بل والعالم، من حيث التفعيل الجدي والملموس لدور المرأة في شتى المجالات، بدءاً من موقعها الريادي في العمل الحكومي، ووصولاً إلى مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك الوظائف التقنية التي تتطلب كوادر ذات مؤهلات علمية عالية«.

وزادت المثنى:»انطلاقاً من رؤى وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، توفر دولة الإمارات العربية المتحدة بيئة حاضنة وشاملة للكوادر النسائية التي أثبتت التزامها بلعب دور فاعل كشريك حقيقي في مسيرة بناء الوطن. وأثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على التميز في جميع مناحي الحياة، بما في ذلك الفنون والرياضة والأعمال والمهام الحكومية، كما كان لها دور جوهري في تعزيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة«.

ملتقى

أعلنت فاطمة الفلاسي أنه وحسب توجيهات الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، جمعية النهضة النسائية بدبي، رئيسة مجلس الإدارة، قررت الجمعية المشاركة في الدورة الثالثة ليوم المرأة الإماراتية من خلال إقامة ملتقى يوم المرأة الإماراتية تحت شعار»السعادة عطاء»، حيث يضم الملتقى كوكبة مختارة من القيادات النسائية الإماراتية.

احتفال «المبادرات المجتمعية» في رأس الخيمة

احتفل قسم المبادرات المجتمعية في منطقة رأس الخيمة الطبية ومكتب الاتصال المؤسسي في محاكم رأس الخيمة، بيوم المرأة الإماراتية في حفل حضره عدد كبير من الإماراتيات في صالة البيتزا في رأس الخيمة برعاية رجل الأعمال فهد الشيراوي، وحضور سمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية.

وقالت مهرة صراي رئيسة قسم المبادرات المجتمعية في منطقة رأس الخيمة الطبية إن الحفل ضم الكثير من المشاريع الخاصة بالإماراتية، وكذلك بحضور المرأة الإماراتية الموظفة في مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وأيضاً جمعيات النفع العام، حيث شكل الحفل الذي جمع كل تلك الفئات نموذجاً لعرض ما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مكانة عالية في مجتمعها.

وأوضحت موزة شيبان مديرة مكتب الاتصال المؤسسي في محاكم رأس الخيمة، أن الدعم الذي حظيت به الإماراتية، لا بد أن يظهر بأزهى حلة له في اليوم الذي خصص احتفاء بدورها، مشيرة إلى أن الحفل تضمن عرضا للمبادرات التي خصصت للمرأة، وكان أولها عرض الدرهم الذي أصدره المصرف المركزي احتفاءً بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي والذي سك بشعار في 2005.

وتضمن الحفل عرض إنتاج وعمل الكوادر الإماراتية، مثل الدكتورة خولة الشرهان مدير مكتب الرقابة والتفتيش بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومدربة اللياقة البدنية مريم الزعابي، والماكيرة أم دانة، وموزة الشحي.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com