أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة”: العمل يوفر لـ”بنات حواء” الإحساس بالأمان
حنان

الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة”: العمل يوفر لـ”بنات حواء” الإحساس بالأمان

 

قالت الدكتورة حنان فتحي رئيسة القطاع المؤسسي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بمصر: إن المرأة العاملة والمتوازنة لديها قدرة أكبر على تحقيق الاستقرار، مرجعة ذلك إلى أن المرأة العاملة لديها فرصة لتحقيق ذاتها من خلال النجاح في العمل ومن ثم تحقيق الاستقرار المادي وبالتالي الإحساس بالأمان، الأمر الذي ينعكس على تقديم صورة ونموذج إيجابي لأفراد الأسرة يجعلهم أكثر قدرة على تحقيق التوازن بين أنشطتهم المختلفة في حياتهم العامة والعملية والعلمية.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها الاتحاد في كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، التي تهدف لترسيخ مفاهيم وأهمية العمل للمرأة وكذلك دور عمل المرأة في المجتمع مع توضيح لأركان العمل المؤسسي الناجح وكيفية الوصول بالمرأة لتكون مديرة ناجحة وقيادية متميزة، وذلك بمشاركة الدكتورة أماني مصطفى رئيس قطاع التنمية الشاملة والمستدامة والدكتورة هالة عبد الجواد وكيل الكلية والنائب العلمي للقطاع الاجتماعي بالاتحاد.
وأكدت «فتحي» أن القيادة والإدارة ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق، وإنما تحتاج للكثير من الأساليب والطرق والصفات التي تسهم في تحقيق التميز الإداري.
ولفتت إلى أن رؤية وأهداف القطاع المؤسسي بالاتحاد تسعى لبناء قدرات وكوادر نسائية وتسعى لرفع نسبة مشاركة المرأة وتعزيز حضورها وترقية قدراتها لتنفيذ الأهداف الكلية للتنمية وزيادة نسبة مشاركتها في العمل المؤسسي، إضافة إلى أن هذه الندوة عقدت تفعيلًا لبروتوكول التعاون المشترك بين القطاع المؤسسي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بمصر وقطاع التنمية الشاملة والمستدامة.
وأضافت رئيسة القطاع المؤسسي بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بمصر، إن مفهوم المرأة الناجحة ليس قاصرًا على نجاحها المتجلي في مناصبها، ولكنه المقصود به النجاح والقدرة على ترتيب الأولويات من حيث تنمية أسرتها ومجتمعها وإحداث التوازن الاجتماعي والعاطفي فيما يتعلق بالمحيطين بها.
وتابعت: “نحن نؤمن بأنه لن تحل مشاكل المرأة بالتمكين والقوانين فقط وإنما الحل يحتاج إلى العمل على تغيير الثقافة للمجتمع بما يجعله أكثر قدرة على تقبل الآخر”.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com