أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في اليمن ..مركز المرأة للدراسات والبحوث يقيم ورشة عمل في استخدام الإحصاء في البحوث العلمية المبنية على البراهين للباحثين
يييمن

في اليمن ..مركز المرأة للدراسات والبحوث يقيم ورشة عمل في استخدام الإحصاء في البحوث العلمية المبنية على البراهين للباحثين

برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور “محمد سعيد خنبش” رئيس جامعة حضرموت, وبحضور نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور “عبدالله بابعير” افتتح مركز المرأة للدراسات والبحوث ورشة عمل حول استخدام الإحصاء في البحوث العلمية المبنية على البراهين للباحثين.

وفي افتتاح الورشة التي تستمر ليومين متتالين 19 – 20 أغسطس 2017م, رحبت الأستاذ الدكتور “أحلام صالح بن بريك” بالحضور على مقدمتهم نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور “عبدالله بابعير” والأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود الطبية الدكتور “أمين باوزير” مقدم الورشة .

وأكدت الدكتورة ” أحلام بن بريك ” على أهمية الطرق الإحصائية التي تؤدي دوراً مهماً في تحليل واستخراج النتائج لمختلف البحوث والدراسات في مجالات العلوم كافة, مشيدة بدور جامعة حضرموت في تنمية الفكر في هذا المجال, مسترشده البحوث التي عملت على تقييمها أثناء أسبوع الطالب الجامعي هذا العام التي عملت على تحفيزها وتقييمها داعية للعمل للرعاية التامة لهذه البحوث .

وبدوره أكد الأستاذ الدكتور “عبدالله بابعير” على أهمية هذه الدورات وورش العمل لتطوير الجوانب العلمية والمعرفية في المجتمع .

مشيرا إلى أن البحث العلمي هو أهم ركائز بناء المجتمعات وتنميتها, والتي من خلاله أخذت جامعة حضرموت على عاتقها الرقي بطلابها في مجال البحث العلمي والذي هو أهم مرتكزات الجامعة التي تعتني بها أي اعتناء.

ونوه الدكتور ” بابعير ” أن الجامعة التي ظلت واقفة على قدميها ولم تجث على ركبتيها رغم كل الظروف التي واجهتها ولم تواجهها أي جامعة أخرى بقيت داعمه للأبحاث العلمية في تحقيقها على الواقع الملوس .

وفي كلمته أشاد الدكتور “أمين باوزير” المحاضر بورشة العمل هذه بدور مركز المرأة للدراسات والبحوث على اهتمامه بمثل هذه القضايا العلمية الهامة, وأن بناء مجتمع المعرفة يعد اليوم من أولويات العالم المتحضر بكل جوانبه وأبعاده, ومن أولويات بناء مجتمع المعرفة هو البحث العلمي بكل أشكاله وصوره.

تجدر الإشارة أن ورشة العمل التي ينظمها مركز المرأة للدراسات والبحوث يشارك فيها عشرون متدرباً من ذوي الاهتمام بالبحث العلمي, ومن طلاب الماجستير بجامعة حضرموت, من مختلف التخصصات العلمية والإنسانية.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com