أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 5 نصائح للمرأة أثناء أداء مناسك الحج.. “لا تهتمي بالشراء واتركي الهاتف”
المملكة

5 نصائح للمرأة أثناء أداء مناسك الحج.. “لا تهتمي بالشراء واتركي الهاتف”

شهر فقط هو ما يفصل السيدات عن الاستعداد لأداء مناسك الحج، الذي يتخلله بعض التوتر من عدم معرفة الشروط التي يجب أن تتبعها المرأة أثناء أداء الحج، وهناك بعض التصرفات التي يمكن أن تراها المرأة طبيعية، ولكنها تؤثر على صحة الحج، منها الاهتمام بالشراء وزيارة المحلات التجارية، أو الأندماج في الحديث مع السيدات الأخريات.

في التقرير التالي 5 تعليمات على المرأة أن تتبعها أثناء أداء مناسك الحج..

1- النظافة الشخصية:
يجب على المرأة أن تهتم بنظافتها الشخصية أثناءالقيام بمناسك الحج، فالنظافة ركنًا أساسيًا، ولكن يجب أن تبتعد المرأة عن أدوات النظافة التي لها رائحة، وتستخدم أنواع الصابون معدومة الرائحة، حتى لا يفوح عطرها بين المتواجدين، وترتكب ذنبًا.

2- عدم الاندماج في الحديث:
تقع الكثير من السيدات في خطًا دون ملاحظة ذلك، وهو الأكثار من الكلام، مع السيدات الأخريات، المتواجدات معها في نفس الغرفة، أو من تقابلهم أثناء أداء مناسك الحج، وقد تندمج السيدات في الحديث، إلى أن يتحول من مجرد تبادل أطراف الحديث إلى نميمة وغيبة، لذلك من المفترص أن تبدأ المرأة مناسك الحج ولديها نية وتصميم أن تبتعد عن كل ما قد يوقعها في معصية.

3- لا تهتمي بالشراء:
احذري أن تضيعي وقتك في التجول بين الباعة والمحلات التجارية، لشراء الهدايا، وأدوات الزينة، للأهل والأصدقاء، فذلك ينتقص من الوقت الذي خصصتيه أمام الله، للتقرب منه والتوبة عن الأخطاء والذنوب، لذلك لا تجعلي التسوق يسيطر على وقتك، واستغلي تواجدك في مكان ملئ بالروحانيات في الدعاء والتقرب إلى الله.

4- ابتعدي عن الهاتف:
هناك أشياء بسيطة قد تجعلكي مشتتة بين أداء المناسك، والاهتمام باشياء أخري، وعلى رأس هذه الأشياء، الهاتف الذكي، الذي قد تقوم بعض السيدات باستخدامه أثناء وجودها حول الكعبة أو المسجد النبوي، لمهاتفة عائلتها وأبلاغهم أنها في روحانيات أيمانية وتتمتع بأداء الحج، ولكن ذلك يمكن أن يؤثر على تركيزك في أداء المناسك، بالإضافة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”، أصبحت تأخذ حيز كبير في حياة الكثير من السيدات، لذلك لا تجعليها تسيطر على وقتك أثناء الحج.

5- التفقه في أمور دينك:
يمكن أن يكون هناك بعض الأمور الدينية، تحتاج المرأة أن تعرفها قبل أن تذهب لأداء الحج، وتكون معرضة إلى عدم توفر فرصة للاستفسار عنها أثناء تواجدها في المدينة أو مكة، ولذلك من الأفضل أن تطرح المرأة كل الأسئلة التي تشغل فكرها على الشيوخ، قبل أن تذهب لأداء المناسك.

*”أهل مصر”

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com