الرئيسية / أخبار / بعد توصية “الشورى” بحظر زواج القاصرات.. كيف دعم الملك سلمان حقوق المرأة
سلمان

بعد توصية “الشورى” بحظر زواج القاصرات.. كيف دعم الملك سلمان حقوق المرأة

خطوات عديدة اتخذتها المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية، للتعبير عن دعمها للمرأة السعودية، والتوجه نحو منحها الفرصة للقيام بدورها داخل المجتمع السعودي، في ضوء توصية مجلس الشورى السعودي بحظر زواج البنات أقل من 15 عام، والتي تم اتخاذها أمس الأحد.

نرصد أهم الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لدعم المرأة وتمكينها داخل المجتمع السعودي منذ وصول الملك سلمان إلى السلطة في بلاده:

حظر زواج القاصرات

كانت أحدث المؤشرات التي شهدتها المملكة على دخول المرأة السعودية عصر جديد، حيث أصدر مجلس الشورى السعودي يوم الأحد توصية بحظر زواج البنات السعوديات القاصرات، اللاتي يبلغن أقل من 15 عام، وهو القرار الذي يمثل نقلة كبيرة في تاريخ المرأة السعودية.

الحق في السفر

قرر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في مايو الماضي، منح المرأة السعودية الحق في السفر دون موافقة ولي الأمر، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من قبل قطاع كبير من النساء السعوديات اللاتي اعتبرن إياه انتصارا لهن ولمطالبهن.

الحق في الانتخاب

بعد أقل من عام من وصول الملك سلمان إلى السلطة في السعودية، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بمنح المرأة الحق في الانتخاب وترشيح نفسها في بعض المناصب.

تعيين المرأة

أصدر الملك سلمان قرار بتعيين عددا من السيدات في مناصب قيادية في القطاع المالي بالمملكة، حيث تم تعيين سارة السحيمي، كرئيس مجلس إدارة للسوق المالية السعودية “تداول”، ورانيا محمود نشار، كرئيس تنفيذي لمجموعة “سامبا” المالية.

مشاركة فنية

شاركت المرأة السعودية في العديد من الفعاليات الثقافية، من بينها “معرض الرياض الدولي للكتاب” 2017، والذي شهدته العاصمة السعودية خلال الأسبوع الأول من مارس.

فعاليات رياضية

إقامة سباق مشي للنساء، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وبرعاية مساعد رئيس الهيئة لشؤون المرأة، ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، في الفترة من 5 – 9 مارس، وذلك في إطار مهرجان صحة المرأة

*”دوت خليج”

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com