الرئيسية / أخبار / حصرياً سيرين بن ملوكة مرشحة بلدية تونس تقوم بتسديد على جائزة المرأة الفرنكوفونية لسنة 2017
سييرين

حصرياً سيرين بن ملوكة مرشحة بلدية تونس تقوم بتسديد على جائزة المرأة الفرنكوفونية لسنة 2017

أحرزت مرشحة بلدية تونس سيرين بن ملوكة على جائزة المرأة الفرنكوفونية لسنة 2017 التي تسندها الجمعية الدولية لرؤساء البلديات الناطقة بالفرنسية. وبينت بن ملوكة، أَثْناء الحفل الذي اقيم بالمناسبة بقصر البلدية بتونس العاصمة، اليوم الأربعاء، أن تِلْكَ الجائزة تندرج في اطار تعزيز دور المرأة في الحياة العامة وتكريس مفهوم التنمية المحلية ودعم مكانتها في الفضاء الفرنكوفوني.

وحَكَت فِي غُضُونٌ قليل إنها تهدي تِلْكَ الجائزة للمرأة التونسية التي انخرطت فِي غُضُون عقود في الحياة السياسية وصلب المجتمع المدني، بما اسهم في النهوض بالمسار الحداثي الشامل والبناء المواطني وتكريس التنمية الشاملة في كل ابعادها.

وتحدثت، في هذا السياق، عن إطلاقها لشبكة الرائدات المغاربيات من تونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وذلك في إطار السعي الى ارساء تعاون وثيق بين السلطات المحلية لهذه البلدان على نحو يسهم في تحقيق التنمية بمنطقة المغرب العربي.

ومن جانبه، استذكر رئيس بلدية تونس سيف الله لصرم إسهامات المرأة التونسية في بناء الدولة الحديثة وانخراطها في نهج العصرنة، لافتا في هذا السياق إلى دور الزعيم الحبيب بورقيبة في اطلاق المنظمة العالمية للفرنكوفونية.

وذكر، في هذا الاطار، أن تونس ستستضيف، في أفق 2020، المؤتمر العالمي للفرنكوفونية ليمثل مناسبة للاطلاع الواسع على تجربة المرأة الثرية في كافة المجالات؛ العلمية منها والفكرية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

ولدى تدخله، اشاد المندوب الدائم للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية بيار بايي، بالتجربة النسائية التونسية في مختلف المجالات في مستوى التنظير والتطبيق على حد السواء، لافتا إلى أهمية تعميق البعد التشاركي في الفضاء الفرنكوفوني وتعزيز التعاون والانخراط في نهج الحوكمة المستندة بالأساس الى الحراك المدني.

يشار إلى ان مرشحة بلدية تونس الفائزة بالجائزة للسنة الجارية تم اختيارها من بين 45 مرشحة من 13 دولة، وهي خبيرة محاسبة اضطلعت بمهمة امينة مال الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات، كذلك علي الصورة الأخري شاركت، أَثْناء سنة 20الخامسة عشر، في تنظيم المؤتمر العالمي للنساء صاحبات المؤسسات.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com