أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إشادة عالمية بمبادرة المملكة والإمارات في إنجاح برنامج حقوق المرأة العالمي
المملكة

إشادة عالمية بمبادرة المملكة والإمارات في إنجاح برنامج حقوق المرأة العالمي

أثنت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، على الدور الذي لعبته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في خروج البرنامج الأممي الخاص بتعزيز دور سيدات الأعمال في الدول النامية، لافتة إلى المساهمات المالية التي قدمتها الرياض وأبو ظبي في هذا الصدد.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن المملكة والإمارات كانتا من أوائل الدول التي ساهمت في المبادرة التي قادتها إيفانكا ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أثناء تواجدها في الرياض ضمن زيارة والدها الخارجية الأولى منذ توليه مهام البيت الأبيض في يناير الماضي.

وكشف البنك الدولي عن حجم التبرعات التي تم جمعها لتعزيز حقوق المرأة في الدول النامية، حيث وصلت إلى 325 مليون دولار، مشيرة إلى أن العديد من البلدان على مستوى العالم شاركت بشكل فعال في إنجاح البرنامج، على رأسها السعودية والإمارات وكوريا الجنوبية والصين واليابان والولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الصحيفة الأميركية إن إيفانكا ترامب تلقت إشادة واسعة خلال قمة العشرين التي أقيمت في ألمانيا منذ أيام قليلة، وذلك على دورها الحيوي في تنفيذ البرنامج وجمع التبرعات الحكومية للمساهمة في تحسين أداء المرأة وإزالة كافة القيود المعرقلة لها في الدول النامية.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com