الرئيسية / أخبار / فنان هندي يطلق حملة غريبة لمناصرة قضايا المرأة
هندييي

فنان هندي يطلق حملة غريبة لمناصرة قضايا المرأة

نيودلهي – أطلق فنان هندي حملة غريبة لاستنهاض الرأي العام في بلده ضد العنف الممارس على المرأة وأشكاله الكثيرة التي تؤدي في أغلبها إلى موت الضحايا.وصار سكان نيودلهي يصادفون في الشارع، منذ منتصف يونيو/حزيران، نساء بأقنعة بقر، في سلوك غريب يعزى إلى فنان هندي أراد أن يستخدم طريقة غير مألوفة للتنديد بمعاملة النساء في بلده.

سوغارو غوش فنان هندي عمره 24 سنة ويعيش في كالكوتا، وعندما لاحظ الأحكام القاسية جدا التي تصدر بحق من يهددون الأبقار، أراد أن يفعل شيئا ليجعل الناس يفكرون في الأمر. وبفضل مجموعة صور نشرت عبر إنستاغرام تظهر فيها نساء بأقنعة أبقار، فقد طرح السؤال التالي: هل سوء معاملة هذا الحيوان المقدس أخطر من الإساءة للمرأة؟

فالبقر حيوانات مبجلة في الديانة الهندوسية التي تعد أول ديانة في الهند وهي مبجلة لدرجة أنه في بعض أنحاء البلد تكون مسالخ البقر ممنوعة وتنشأ مجموعات رقابة لتعقب كل من يحاول بيع لحم البقر.

وفي عام 2015، تعرض رجل للهجوم على مرأى من عائلته في دادري شرق نيودلهي لأن أهل القرية اتهموه بأكل لحم البقر. ومؤخرا، منعت ولاية ماهاراشترا ذبح البقر وبيع لحمه. وكل من يخالف يتعرض للسجن 5 سنوات.

وقال سوغارو عن فكرته “تساءلت كيف يمكنني أن أساهم في النضال من أجل حقوق المرأة بطريقة فنية. ووجدت عندي هذا القناع لوجه بقرة الذي جلبته من نيويورك. فطلبت من بعض صديقاتي ارتداءه. كثير منهن لم يرتحن لفكرة لفت الانتباه إليهن. لكن عندما نشرت أولى الصور عبر إنستاغرام، غيرت معظمهن رأيهن وأردن المشاركة في المشروع”.وأضاف “الدفاع عن حقوق المرأة نضال يخوضه جزء كبير من المجتمع الهندي منذ زمن طويل. وتظل المشكلة هي تطبيق القوانين، إذ يبدو في نهاية المطاف أن البقر يحظى بحماية أكبر من النساء. صحيح أن البقرة هي أم الهندوسية، لكن المرأة هي أم المجتمع”.

وفي الهند حدثت في السنوات الاخيرة آلاف حالات التحرش الجنسي والاغتصاب، وكانت أحيانا تؤدي إلى موت الضحايا.

فقد حدث أكثر من 34000 اغتصاب عام 2015، حسب المكتب الوطني لمكافحة الجريمة. وليس هناك حتى الآن أي سجل لإحصاء المنحرفين جنسيا.والإدانات نادرة مقارنة بعدد حالات التحرش أو الاغتصاب، رغم تطبيق أقسى العقوبات أحيانا في القضايا الأشد جسامة، كما حدث أثناء الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له طالبة هندية على يد ستة رجال عام 2012 في نيودلهي والذي حكم فيه على الجناة بالإعدام.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com