الرئيسية / أخبار / أول سيدة سعودية تتسلق جبل إيفرست..”المحرق”تشارك في مؤتمر رياضة المرأة بأبوظبي
المحرقق

أول سيدة سعودية تتسلق جبل إيفرست..”المحرق”تشارك في مؤتمر رياضة المرأة بأبوظبي

تم الإعلان عن مشاركة الرياضية والمغامرة رها المحرق، وهي أول سيدة سعودية تتسلق جبل إيفرست، للتحدث في حلقات النقاش التي يستضيفها المؤتمر الدولي لرياضة المرأة المزمع انعقاده في الفترة من 6-7 نوفمبر/‏ تشرين الثاني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في العاصمة أبوظبي.
وتنضم المحرق إلى كوكبة من رواد القطاع والأكاديميين والطلبة والضيوف المميزين خلال المؤتمر الذي يمتد ليومين للمشاركة في حلقة نقاش تحت عنوان «خلق قدوة القرن الحادي والعشرين – صعود نجم المرأة الرياضية في العالم العربي».
ويضم المنتدى الدولي المرموق أربع حلقات نقاش أخرى إضافة إلى محاضرتين متميزتين وست ورش عمل تدور جميعها حول الموضوع المركزي للمؤتمر، «إلهام الأجيال».
ويعمل المؤتمر الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، على تعزيز ودعم رؤية سموها في جعل الرياضة عنصراً أساسياً من الحياة اليومية للسيدة الإماراتية.
وقد شهدت النسخ السابقة من المؤتمر مشاركة مجموعة من ألمع نجوم الرياضة مثل مارتا فييرا دا سيلفا لاعبة كرة القدم البرازيلية؛ وكيلي هولمز من المملكة المتحدة والرياضية الحائزة على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأولمبية؛ ومافي ديفيس من الولايات المتحدة الحائزة على ميدالية الأولمبياد الخاص وبطلة العالم وصاحبة الرقم القياسي في سجل جينيس للأرقام القياسية؛ وماريون بارتولي من فرنسا، الفائزة ببطولة ويمبلدون؛ والعديد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.
وإذ تنضم المحرق إلى قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، فإن من المتوقع أن تتحدث عن مسيرتها الشخصية المتميزة، وتجربتها المباشرة في تخطي وكسر العوائق الاجتماعية والرياضية بغية إلهام السيدات في مختلف أنحاء العالم .

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com