الرئيسية / أخبار / “المرأة العربية”: إطلاق النسخة الإنجليزية من كتاب المرأة فى المنظور الإسلامى
ميرفت

“المرأة العربية”: إطلاق النسخة الإنجليزية من كتاب المرأة فى المنظور الإسلامى

العصفورة نيوز: تحتفل منظمة المرأة العربية بإطلاق النسخة الإنجليزية من كتاب (المرأة فى المنظور الإسلامى: بعض القضايا)، 14 يونيو المقبل.

وجاءت ترجمة هذا الكتاب فى إطار الاستجابة لأحد قرارات المجلس التنفيذى لمنظمة المرأة العربية، الذى نص على ترجمة الكتابات الرصينة حول المرأة والإسلام إلى اللغات الأجنبية تصحيحا لصورة المرأة فى الإسلام لدى الثقافات الأخرى، ولا سيما فى مواجهة ما يقوم به المد الإرهابى من تشوية لصورة المرأة المسلمة عبر ممارساته المتطرفة.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى، المديرة العامة للمنظمة فى بيان للمنظمة، أن فكرة هذه المبادرة بدأت بترجمة كتاب “المرأة فى المنظور الإسلامي” الذى صدر عام 1999 ليكون مصدرا مبسطا وجامعا لكل ما يتعلق بحقوق المرأة ومكانتها الحقيقية فى الإسلام فى مواجهة المواقف التى تنسِب إلى الإسلام زورًا كثيرًا من الممارسات الخاطئة والمجحفة بحق المرأة.

وقامت السفيرة بطلب مساعدة فضيلة الشيخ جاد الحق على جاد الحق رحمه الله شيخ الأزهر آنذاك من أجل تجميع حقوق المرأة فى الإسلام، فعين فضيلته عددا من الباحثين بالأزهر للقيام بهذه المهمة، وعينت السفيرة الدكتورة زينب رضوان عميدة كلية الدراسات العربية والإسلامية بجامعة القاهرة، لتكون المنسقة فى هذا المشروع.

وقد راجع الكتاب فضيلة الشيخ جاد الحق على جاد الحق وفضيلة الشيخ محمد سيد طنطاوى وفضيلة الشيخ محمد الغزالى وفضيلة الدكتور على جمعة.

ويرصد الكتاب مكانة المرأة فى الشريعة الاسلامية ويؤكد المساواة بينها وبين الرجل فى القيمة الإنسانية وفى التكليفات الدينية وفى الحياة العامة، ويكشف عن كثير من الحقوق التى ضمنها الإسلام للمرأة مثل حق التعليم والعمل والمشاركة السياسية والمساواة القانونية والحقوق الزوجية وغيرها، كما يرفع الشبهات المتعلقة بوضع المرأة فى الإسلام، خاصة ما يتعلق بشبهة التمييز ضد المرأة فى الإرث وفى الشهادة وفى تولى القضاء…إلخ.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com