أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الكويتية شذى المشري تطالب بتفعيل دور القياديات في العمل التطوعي
604683_2017-05-24-PHOTO-00002735_-_Qu65_RT728x0-_OS681x1024-_RD681x1024-

الكويتية شذى المشري تطالب بتفعيل دور القياديات في العمل التطوعي

العصفورة نيوز: أعربت عضوة مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية شذى المشري عن أملها في إبراز الدور الحقيقي والمهم للمرأة في المشاركة التكاملية لبناء المجتمعات الإسلامية وتنمية قدراتها وتشجيعها على الانخراط في العمل الخيري وتعزيز دورها في العمليات الإغاثية الميدانية أثناء الكوارث والنكبات.

وقالت في أول تصريح صحافي عقب اختيارها عضواً بمجلس إدارة الهيئة إن اختيار سيدة لأول مرة بهذا المنصب القيادي والرفيع في تاريخ الهيئة جاء إيماناً بأهمية دور المرأة في العمل الخيري والتطوعي، وحرصاً منها على تعزيز دورها في المجتمع، وتمكينها من المشاركة الفعالة في منظومة العمل الإنساني. اختيارها عضواً بمجلس إدارة الهيئة يعد تطوراً مهماً وتحولاً نوعياً على صعيد نظرة قيادة الهيئة لدور المرأة القيادي في العمل الخيري.

وثيقة جديدة

وأشارت إلى أن الهيئة الخيرية بصدد إصدار وثيقة لتأصيل دور المرأة في العمل الخيري بالتعاون مع عدد من شركائها الاستراتيجيين، لتكون مرجعية شرعية وعلمية وقانونية لتعزيز نشاط المرأة في الحقل الخيري والمجتمعي والميداني والإسهام في تنمية المجتمعات الفقيرة، وإبراز المكانة الرفيعة للمرأة في الإسلام منذ أن كانت معلمة وملهمة ومستشارة وقائدة في عصر الرسالة.

وشددت على ضرورة تفعيل دور المرأة الخيري والتطوعي لتسهم بما لديها من كفاءة وقدرة وعزيمة وإرادة لتحقيق المشاركة التكاملية مع أخيها الرجل في بناء المجتمعات وتطويرها والارتقاء بها نحو الأفضل، في ظل معاناة دول المنطقة جراء العديد من الكوارث والأزمات وتشرد الملايين وارتفاع معدلات الفقر والأمية التي تجتاح العالم التي تتطلب تضافر كل الجهود من أجل مواجهة تداعياتها ومضاعفاتها الإنسانية.

جهود المرأة

واستطردت قائلة إن الواقع المرير الذي تشهده المجتمعات العربية والإسلامية الفقيرة والمنكوبة بحاجة ماسة إلى جهود المرأة التطوعية والخيرية أكثر من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن الأحداث والنكبات والحروب التي توالت على مجتمعاتنا الإسلامية تتطلب جهود المرأة والرجل معاً، لرعاية ضحايا هذه الأحداث من الأيتام والأرامل، والمصابين والمعاقين والنازحين والمشردين والعاطلين عن العمل وغيرهم.

وزادت إن الفرق التطوعية النسائية الكويتية قدمت نموذجاً يُحتذى للمرأة المتطوعة والناشطة الإنسانية في خدمة اللاجئين السوريين والمشردين اليمنيين وغيرهم، مؤكدة أن خروج وثيقة المرأة إلى النور سيمثل بارقة أمل للنهوض بالأمة الإسلامية، معربة عن خالص شكرها وتقديرها لرئيس الهيئة د. عبدالله المعتوق وأعضاء مجلس إدارة الهيئة لثقتهم في قدراتها واختيارها في هذا الموقع، آملة أن تمثل المرأة في هذا المنصب بكل كفاءة.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com