الرئيسية / أخبار / فى رمضان.. دراما تراهن على إبراز دور المرأة في المجتمع
651819

فى رمضان.. دراما تراهن على إبراز دور المرأة في المجتمع

العصفورة نيوز: لطالما شغلت قصص أبطال الدراما العربية وبشكل خاص المصرية المشاهدين، لا سيّما خلال الشهر الكريم، حيث يكون الإنتاج الدرامي في أوجه. فمنذ أواخر الثمانينات، برزت أعمال ضخمة تصدرت قائمة المسلسلات الدرامية وأسهمت بدورها في ظهور عدد من المسلسلات الدرامية الخالدة في التسعينات، التي تركت بصمة ذهبية في تاريخ الدراما العربية لدرجة أنّها ما زالت حتى الآن تلاقي إقبالاً ونسبة مشاهدة عالية كلّما أعيد عرضها على الشاشات، وذلك رغم مرور أكثر من 20 سنة على إنتاجها.

في هذا العام يبرز اهتمام الكثير من الأعمال بإبراز مدى أهمية دور المرأة في المجتمع. ونلاحظ هذا التطور والاختلاف بين بدايات الدراما العربية والمسلسلات التي تُعرض اليوم على الشاشات، حيث باتت الممثلات ينافسن بشكل كبير الممثلين الذين غالباً ما كانوا يستأثرون بأدوار البطولة، فبعدما كانت أدوار المرأة بسيطة ومحدودة، إذ كانت تقتصر مشاركتها على الغناء والفنون، أصبحت اليوم تُجيد الأدوار المركبة وتبرع في البطولات المطلقة وتنافس النجوم الذكور.

وعلى مدى الأعوام الماضية، استقطبت الدراما المصرية فناني ومخرجي السينما ما زاد أجواء التحدي والتنافس لتقديم أعمال تطرح أفكاراً جديدة لا تعتمد فقط على التسلية والترفيه، بل على نشر التوعية لدى جيل الشباب ومعالجة القضايا الاجتماعية التي تهمّ المشاهد العربي.

واختارت مؤسسة دبي للإعلام أربعة أعمال مميّزة لتُعرض ضمن شبكة برامجها خلال رمضان 2017 على شاشة تلفزيون دبي. فكان للدراما الحصة الأبرز مع:

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com