أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “الشارقة لرياضة المرأة” تدشن “رمضانية المرأة” في نسختها التاسعة
10_tcm4-225447_w735_h413

“الشارقة لرياضة المرأة” تدشن “رمضانية المرأة” في نسختها التاسعة

العصفورة نيوز: برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، دشنت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الدورة التاسعة للملتقى الرمضاني الرياضي للمرأة تحت شعار “للرياضة معانيها في رمضان نحييها”، أمس الأول الجمعة، بثلاث مواجهات ضمن مسابقة الكرة الطائرة.

وأسفرت نتائج أولى المباريات عن فوز فريق نادي الشارقة لرياضة المرأة على فريق شرطة الشارقة 2 صفر بالأشواط 25- 4 و 25-5، فيما فاز فريق E.S.V  ممثل الجالية الفلبينية على فريق اسبيريا  ممثل الجالية الإيطالية  2 – صفر بالأشواط 25-18 و 25 – 21، ونجح فريق سكاي دايف في الفوز على فريق شيفروليه بنتيجة 2- 1بعد مواجهات قوية على مدى ثلاث أشواط، حيث كان الشوط الأول ماراثوني إذ تعادلا فيه أكثر من ست مرات لتحسم النتيجة في النهاية لصالح  فريق شيفروليه 29- 25، ثم نجح فريق سكاي دايف في معادلة النتيجة في الشوط الثاني 25-17 ليلعب الفريقان شوطاً حاسماً لتكون النتيجة من نصيب سكاي دايف بواقع 15 – 9.

وقال اسماعيل رجب، مدرب فريق سكاي دايف: “إن المواجهة كانت صعبة أمام فريق شيفروليه خاصة في شوطها الأول، حيث تقدّم فريق شيفروليه عليهم لينجح الفريق في العودة في الشوط الثاني ويلعب شوطاً إضافياً لحسم النتيجة النهائية”.

وشهدت المواجهة الأولى بين فريق الشارقة وفريق شرطة الشارقة ندية وتنافسية رغم نجاح فريق الشارقة في حسم اللقاء بشوطين نظيفين، خاصة شوط اللعب الأول الذي حفل بالقوة وتجاوب معه الجمهور بالتشجيع المتواصل وهو مؤشر لتأتي المواجهات النهائية يوم غدٍ الإثنين قمة في القوة.

وأكدت سيزارا ريكسيوندو، مدرب ومشرف فريق نادي سيدات الشارقة الرياضي- أن البطولة تعتبر تحدياً حقيقياً لهن كفريق، بما تضم من فرق قوية خاصة مواجهتهن مع فريق E.S.V ممثل الجالية الفلبينية، مشيرة إلى أن فريق الشارقة الرياضي يتعامل مع البطولة بنظام القطعة بحيث يفكر في كل مواجهة لوحدها وصولاً إلى المواجهات النهائية.

وثمنّت سيزارا الروح الرياضية التي تسود البطولة واعتبرتها من مقومات نجاحها، فضلاً عن الأجواء التنافسية المثالية بين جميع الفرق، وهو ما سينعكس إيجاباً على مستويات جميع اللاعبات ويكسبهن خبرات تنافسية تفيدهن في مسيرتهن الرياضية وليس خلال البطولة فقط.

وكانت مفاجأة البطولة فوز فريق E.S.V ممثل الجالية الفلبينية على فريق اسبيريا ممثل الجالية الإيطالية في المباراة الثانية، حيث انصبت الترشيحات قبل إنطلاقة البطولة على فوز اسبيريا وترشيحه للمواجهة النهائية.

ووصفت ميري، إدارية فريق E.S.V- بالقول: “إن المباراة مع فريق اسبيريا لم تكن سهلا رغم الفوز عليهم إثنين صفر خاصة في الشوط الثاني، حيث اقتربت لاعبات اسبيريا من معادلة النتيجة لكن يقظة الفريق والمتابعة الجيدة من قبل الجهاز الفني نجحت في تتويج الجهود بالفوز الغالي”، مؤكدة أن تطلعاتهن باتت تتمثل في الترقي لنصف النهائي ومن ثم الفوز بلقب الكرة الطائرة.

وتتواصل فعاليات الملتقى اليوم بمباريات نصف نهائي الكرة الطائرة في تمام التاسعة مساء بصالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة فيما ستكون المواجهة النهائية في تمام العاشرة مساء.

وقالت مي العامري المشرفة على الملتقى الرياضي التاسع للسيدات أن المؤسسة تسعى في تنظيمها لهذا الملتقى إلى تحفيز قدرات اللاعبات، واكسابهنّ الخبرة واللياقة البدنية من خلال إشراكهن في منافسات رياضية متنوّعة، كما تسعى إلى تعزيز الجهود المبذولة في مجال الاهتمام بالرياضة النسوية في الإمارة، والاستفادة القصوى مما يقدّمه شهر رمضان من فائدة تعود بالنفع على الصحة والجسد.

وأكدت العامري أن مخرجات الملتقى ستكون خير تحضير لفعاليات النسخة الرابعة من دورة الأندية العربية 2018 خاصة في ظل مشاركة نخبة من الأندية العربية والمحلية في البطولة.

ورفعت العامري أسمى آيات الشكر والتقدير إلى قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، لدعمها ورعايتها للملتقى وتوفير كل مقومات التميز والنجاح.

وحول مشاركة دولة الكويت في الملتقى بمنتخب كرة السلة أوضحت العامري أن اللجنة العليا المنظمة أكدت ترحيبها بمشاركة جميع الدول العربية الشقيقة حتى يكون الملتقى عربياً بالكامل وجاءت الاستجابة من دولة الكويت الشقيقة مشيرة إلى أن المشاركة تعد إضافة حقيقية للفرق المشاركة خاصة في كرة السلة.

ومن جهة ثانية انطلقت أول من أمس فعاليات التدريبات والتحضيرات للفرق المشاركة في مسابقات الرماية بصالة الرماية في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وسط اهتمام كبير من اللجنة المنظمة التي حرصت على توفير كل مقومات التحضير في جميع فئات الرماية المشاركة في البطولة.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com