الرئيسية / أخبار / الهلال الاحمر الكويتي يدعو الى دعم وتمكين المرأة السورية اللاجئة
d39876d1-5f45-47d1-a0e7-90bd0bf58e8d_othermain

الهلال الاحمر الكويتي يدعو الى دعم وتمكين المرأة السورية اللاجئة

العصفورة نيوز: دعا نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم الاثنين أهل الخير والمحسنين الى دعم وتمكين المرأة اللاجئة السورية والتي تعد جزءا من مبادرات الجمعية الانسانية.

وقال الحساوي في تصريح صحافي على هامش افتتاح المعرض الخيري للتمكين الاقتصادي لدعم اللاجئات السوريات (بيت الخير) والذي افتتح اليوم ويستمر ثلاثة ايام ان التبرع لصالح اللاجئات السوريات يمثل نقلة نوعية بعمل الجمعية الانساني من خلال البرامج الموجهة للنساء اللاجئات.

واشار الى ان الجمعية تضطلع بمسؤولياتها الإنسانية في هذا الجانب وتؤدي دورا كبيرا للحد من تداعيات اللجوء معتبرا ان التبرع لصالح النساء اللاجئات امر مهم باعتبارهن أكثر الشرائح تأثرا.

وأكد حرص الجمعية على تخفيف معاناة المرأه اللاجئة وتوفير رعاية أفضل وحياة كريمة للنساء والأطفال ضحايا الكوارث وتعزيز قدراتهن لمواجهة ظروف اللجوء القاسية.

من جانبها قالت مديرة ادارة تنمية الموارد بالهلال الاحمر الكويتي لمى العثمان ان الريع الذي ستحصل عليها الجمعية سيقدم لصالح اللاجئات السوريات في لبنان والأردن لدعمهن ليصبحن منتجات وناجحات بشكل فعال وعناصر تغيير.

واضافت العثمان في تصريح مماثل ان التبرع لصالح تمكين المرأه اللاجئة سيضمن لها إقامة مشروعات ريادية وانتاجية بعد عقد دورات تدريبية في مختلف المجالات للحفاظ على كرامتهن وتحسين ظروفهن المعيشية.

وذكرت ان تمكين المرأة اللاجئة سيساعد المجتمع المضيف لهن من خلال تمكينهن بالاعتماد على انفسهن بعد تزويدهن بمهارات حرفية ويدوية.

ومن جهتها قالت مؤسسة حملة (بيت الخير) الطاف الثنيان ان بيت الخير رسالة انسانية ورعاية الهلال الاحمر الكويتي لهذه الحملة يؤكد مصداقيتها مشيرة الى ان حملة اليوم سوف تتبعها حملة مماثلة في الثالث من يونيو المقبل.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com