أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحيفة إسبانية: المرأة الحديدية مستمرة فى منصبها بألمانيا بعد انتخابات سبتمبر
900x450_uploads,2017,05,17,d69750e732

صحيفة إسبانية: المرأة الحديدية مستمرة فى منصبها بألمانيا بعد انتخابات سبتمبر

العصفورة نيوز: يبدو أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سوف تستمر فى منصبها ولا أحد يستطيع أن يحل محل المرأة الحديدية فى أوروبا، فهى تولت هذا المنصب منذ 2005 وقادرة على تجديد ولايتها فى الانتخابات الألمانية فى سبتمبر المقبل.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية، تحت عنوان “ميركل تسير على السجادة الحمراء، ولا مثيل لها فى الأفق للوصول إلى المستشارية فى سبتمبر”، إن جميع استطلاعات الرأى الآن تؤكد فوز ميركل فى الانتخابات الألمانية.

وأظهر استطلاع، الأربعاء، أن التيار المحافظ بزعامة ميركل عزز تقدمه على الحزب الديمقراطى الاشتراكى، الذى يمثل يسار الوسط إلى 12% وذلك قبل أربعة أشهر تقريباً من الانتخابات الاتحادية، وأعطى الاستطلاع الذى أجراه معهد فورسا لحساب مجلة شتيرن الأسبوعية ومحطة(أر.تي.إل) حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى، الذى تتزعمه ميركل وحزب الاتحاد الاجتماعى المسيحى، حليفه فى ولاية بافاريا، 38% مقابل 36% قبل أسبوع، وتراجع الحزب الديمقراطى الاشتراكى 3% إلى 26%، بينما حصل حزب البديل من أجل ألمانيا الذى لا يحظى بأى حلفاء سياسيين على 7%.

وأوضحت الصحيفة، أنه فى بداية العام الجارى كانت هناك توقعات بهزيمة ميركل فى الانتخابات، بسبب سياسة الباب المفتوح التى تتبعها تجاه اللاجئين، ولكن بمرور الوقت استطاعت ميركل تحسين صورتها الكاملة من جديد، فالمستشارة الألمانية ليست مهمة فقط بالنسبة لألمانيا ولكن أيضا بالنسبة لأوروبا بأكمالها”.

وأكدت الصحيفة أن فوز إيمانويل ماكرون برئاسة فرنسا عزز من قيمة ميركل، حيث إن الثنائى قدم نفسه على أنه المدافع الأول عن أوروبا بمواجهة التيارات الشعبوية ومحاولات الخروج من الاتحاد الأوروبى.

 

 

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com