الرئيسية / أخبار / الغانم: تجربة المرأة في مجلس الأمة الكويتى تحتاج إلى نضج
B6XqqD8IEAEaluS

الغانم: تجربة المرأة في مجلس الأمة الكويتى تحتاج إلى نضج

العصفورة نيوز: أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أن «المرأة لم تنل حقوقها كاملة حتى الآن، ولدينا العديد من التعديلات التشريعية على بعض القوانين، وسنستمر في متابعتها حتى تنال المرأة الكويتية حقوقها كاملة»، رأى أن تجربة المرأة في مجلس الأمة تحتاج إلى نضج ليزداد عدد النساء في عضوية مجلس الامة.

وقال الغانم، إنه «في كل عام، ومنذ 12 عاما، نجدد فخرنا ونجدد احتفاليتنا بمنح المرأة حقها الكامل في ممارسة حق أصيل من حقوقها، ألا وهو الحق السياسي، سواء في المشاركة بالانتخاب أو المشاركة بالترشيح». مضيفا «حتى نكون أيضا واقعيين وصريحين، فإن فترة اثني عشر عاما ليست فترة طويلة، وأنا أعتقد أن المرأة حققت فيها نجاحا، وقد تكون وجهة نظري مخالفة لمن يعتقد بأن عدد ممثلي المرأة في البرلمان أو عدد النساء في البرلمان قل ولم يزد، ويعتقدون أن هذا هو فشل او عدم نجاح، انا لا اعتقد ذلك، بل ان هذه التجربة تحتاج الى نضج، واعتقد ان تمثيل المرأة بالبرلمان لا يمكن ربطه بشكل مباشر فقط بعدد النساء الموجودات في البرلمان، مع الوقت سيزيد عدد اخواتنا النساء في البرلمان».

‎وتابع «هذه المناسبة السنوية فرصة لنجدد تأكيدنا، وان كان المؤكد لا يحتاج الى تأكيد، الا ان دور المرأة في المجتمع الكويتي جلي في كل القطاعات، وهذا الامر لا يقتصر على الجانب السياسي، فهي اخت الرجال وهي تشارك الرجل في كل المواقع وكل القطاعات، وهي من تطور هذا المجتمع، بل وجهة نظري الشخصية دورها أهم أيضا من دور الرجل في بناء المجتمعات». وذكر أنه «بالتأكيد هناك حقوق لم تنلها المرأة حتى الان، لذلك لدينا العديد من التعديلات التشريعية على بعض القوانين، سنستمر ان شاء الله في متابعتها حتى تنال المرأة الكويتية حقوقها كاملة، لكن أيضا التأخر او التعطل في إقرار بعض هذه التشريعات وبعض التعديلات لم يوقف المرأة، ولم يكن سبباً في تراجع المرأة الكويتية عن دورها الأصيل في مشاركة شقيقها الرجل في تحقيق الكثير من المكاسب للمجتمع الكويتي».

وختم الغانم تصريحه بالقول «المرأة اليوم موجودة في كل المجالات تقريبا، وتحقق الكثير من الانجازات في جميع المجالات، فنتمنى للمرأة الكويتية كل التوفيق».

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com